الأشغال العامة والإسكان: دليل عمل لفرق التقييم الإنشائي للمباني المتضررة جراء الزلزال

دمشق-سانا

بهدف الإسراع في التقييم الإنشائي للمباني المتصدعة في المحافظات المتضررة جراء الزلزال والهزات الارتدادية، أعدت الشركة العامة للدراسات الهندسية في وزارة الأشغال العامة والإسكان دليل عمل لفرق التدخل السريع الميداني المكلف بالتقييم بالاشتراك مع نقابة المهندسين والجامعات.

وذكرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الدليل يساعد فرق التدخل السريع الميداني على التقييم السريع الأولي لقابلية استخدام المباني المتضررة، وتقديم الاستمارات اللازمة لجمع البيانات وتقييم السلامة الإنشائية للمباني السكنية والعامة، مؤكدة أنه تم عرض الدليل ومناقشته واعتماده وتعميمه على فروع نقابة المهندسين والشركة في المحافظات.

وفي محافظة اللاذقية وريفها تابع مهندسو الشركة العامة للدراسات فرع المنطقة الساحلية العمل في لجان الكشف عن الأضرار الإنشائية في كل أرجاء المحافظة بالتزامن مع فريق جمع المعلومات وتبويبها، وبناء قاعدة البيانات في مقر الفرع المؤقت من قبل مهندسي التخطيط في فرع المنطقة الساحلية.

وفي منطقة جبلة تابعت لجان تقييم الأضرار والسلامة الإنشائية للمباني المتضررة بفعل الزلزال عملها، حيث شملت المنشآت الحكومية إضافة إلى تقديم الخبرة للمواطنين والمساعدة في تقييم الأضرار في منازلهم، في حين بلغ عدد المباني التي تم الكشف عنها في محافظة حلب عشرة مبان حكومية وحوالي 63 مبنى سكنياً.

مدا علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير عبد اللطيف يتابع واقع العمل في مشروعي الأبنية السكنية المقرر تنفيذها لمصلحة متضرري الزلزال

حلب-سانا تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اليوم مراحل العمل في مشروعي …