شاب من السويداء تحدى ظروف إعاقته ليتبرع دعماً لمتضرري الزلزال

السويداء-سانا

لم تثن ظروف الإعاقة الشاب تمام نضال حمزة من القدوم إلى مقر فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء، للتبرع مادياً وبمواد غذائية، لمساندة أهالي المحافظات المنكوبة جراء الزلزال.

الشاب تمام 25 عاماً المصاب بشلل نصفي وصعوبة بالحركة، قال خلال حديثه لمراسل سانا: إن واجبه الإنساني والوطني وإحساسه بالآخرين دفعاه للتبرع بخطوة بسيطة منه، وذلك انطلاقاً من ضرورة أخذ دوره، والمساهمة مع غيره من أبناء بلده بتجاوز هذه الظروف الصعبة، مؤكداً أن الإنسانية لا تتجزأ والمصائب دائماً توحد الجميع وتجعلهم متكاتفين يداً واحدة، للعمل على تخطي آثارها.

ووفقاً لوالد تمام مدرس الرياضيات نضال حمزة فإن مبادرة ابنه جاءت انطلاقاً من واجبه كشاب سوري، وإحساساً منه بمسؤوليته تجاه أبناء وطنه، وجاءت ضمن إمكانياته ومن مبلغ كان مدخراً له ووجد ضرورة بالتبرع فيه بهذه الظروف.

وحسب رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع، فإن تمام يعتبر قدوة لغيره بالمجتمع ويتجاوز الصعوبات دائماً، ومبادرته تعكس القيم التي تربى عليها وتضاف إلى تميزه، حيث تخطى إعاقته بالعلم أولاً عبر نيله إجازة جامعية بكلية التربية قسم الإرشاد النفسي وحصوله على جائزة الباسل للتفوق الدراسي لعدة سنوات، إضافة لعمله كمتطوع في لجنة الدعم النفسي بالجمعية وبالعمل بالاستشارات النفسية في إحدى الأكاديميات.

ما قدمه تمام قد يكون صغيراً من حيث الكتلة والحجم، لكنه كبيراً من حيث الرسالة والقيمة التي يحملها عن المجتمع السوري الذي يكبر دائماً بأبنائه المتميزين والمعطائين.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency