الشريط الإخباري

تربية حلب تعلن عودة الدوام إلى المدارس اعتباراً من يوم غد الثلاثاء

حلب – سانا

أعلنت مديرية التربية في حلب عن عودة الدوام إلى مدارس المحافظة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء حيث حددت 68 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والتلاميذ في المدينة.

وأوضح مدير التربية بحلب مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسل سانا أن 70 بالمئة من مدارس حلب تضررت جراء الزلزال بنسب متفاوتة حيث تم تشكيل غرفة عمليات منذ اليوم الأول للكارثة في مديرية التربية للتتبع المستمر لكل المستجدات، وتم افتتاح 114 مدرسة أمام الأهالي الذين فقدوا منازلهم.

وأضاف عبد الغني: تم تشكيل فريق خدمي لتنظيم التوزيع العادل للمواد الإغاثية المقدمة للمتضررين، وفريق آخر هندسي للتعاون والتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية ومحافظة حلب، كما تم تشكيل خمس مجموعات هندسية لمسح جميع مدارس حلب للتأكد من سلامتها إنشائياً وتحديد أضرارها وإجراء الصيانات الخفيفة اللازمة لإعادة المدرسة للعملية التعليمية، والصيانات الأكبر تتم إحالتها لدائرة الأبنية المدرسية.

وقال: إنه لتعويض الفاقد التعليمي سوف يتم تخصيص مدارس واقعة في منتصف المدينة لاستقبال طلاب الشهادتين التعليم الأساسي والثانوي حتى تتبلور خطة الحكومة لآلية تعويض المتضررين عن مساكنهم، وتأمين المساكن اللازمة وإفراغ المدارس من القاطنين فيها بشكل تدريجي وإجراء الصيانة اللازمة لها وإعادتها للخدمة والعملية التعليمية.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تربية حلب تنفذ دورة تدريبية في مهارات الحياة لمدرسي التعليم المهني

حلب-سانا تنفذ مديرية التربية في حلب بالتعاون مع منظمة مجموعة المتطوعين المدنيين الدولية دورة تدريبية،