قافلة مساعدات إغاثية من ريف الرقة المحرر إلى المتضررين بالزلزال

الرقة-سانا

سيرت محافظة الرقة من أمام مقرها في مدينة السبخة في الريف المحرر قافلة مساعدات إغاثية مؤلفة من 122 سيارة مقدمة من أهالي المحافظة إلى المحافظات المنكوبة من الزلزال.

وتضم القافلة المقدمة من جميع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والمجتمع الأهلي مواد غذائية وطبية وإغاثية.

وأوضح محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة في تصريح لمراسل سانا أن القافلة تأتي في سياق الجهود الحكومية والأهلية والاقتصادية والدينية والاجتماعية التي بادرت وأسهمت في تقديم ما يمكن، وهذه القافلة تعكس القيم الأصيلة لأهالي هذه المحافظة، وهو تأكيد على تكاتف وتعاضد السوريين في جميع الظروف.

وأشار أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد العزيز العيسى إلى ما يجري من تنسيق للمساعدات المقدمة من جمعيات أهلية وخيرية واتحادات ومنظمات ونقابات ومجتمع أهلي لتوحيد الجهود وتجهيز القوافل وإرسالها إلى أهلنا في المحافظات المتضررة وفق الاحتياجات المطلوبة.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد المرشد إلى أهمية التعاون بين الجميع، حيث يجري العمل والتعاون مع الجمعيات الخيرية والمجتمع الأهلي بالتنسيق مع المحافظة للمبادرة بدعم أهلنا المتضررين من الزلزال، حيث تم تجهيز القافلة بكل احتياجات المحافظات المتضررة.

وبين قيس العليوي وهو أحد منسقي الحملة أنه واجب على أبناء محافظة الرقة تقديم العون والمؤازرة لأهلنا المتضررين من الزلزال، وأن عدداً من شباب المحافظة نظموا حملة لجمع التبرعات من الأهالي كل حسب استطاعته.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قافلة مساعدات من الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان إلى متضرري الزلزال في حلب

بيروت-سانا أعلن الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان اليوم تسيير قافلة مساعدات جديدة إلى سورية،