عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص… أربع شاحنات مساعدات مقدمة من الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان لمتضرري الزلزال

حمص-سانا

دخلت اليوم أربع شاحنات عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص تحمل مواد إغاثية لمتضرري الزلزال، مقدمة من الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان.

وذكر عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي إيهاب المقداد لمراسل سانا أن هذه القافلة هي السادسة التي قدمها الحزب للمتضررين من الزلزال، وتأتي ضمن الإطار الإغاثي الذي اتبعه الحزب منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال، من حيث إعلان حالة الطوارئ وإنشاء خلايا ولجان طوارئ في جميع متنفذيات الحزب، مهمتها التبرع بالدم لإخوتهم المتضررين.

وأشار المقداد إلى مشاركة أطباء موجودين في صفوف الحزب بالعمل الإنساني الطبي والإسعافي في اللاذقية وحلب، كما تم إرسال خمس سيارات إسعاف إلى حلب، وثلاث أخر إلى اللاذقية لتعمل تحت إشراف مديريات الصحة، إضافة إلى جمع المعونات الإغاثية وإرسالها إلى المناطق المنكوبة، مبيناً أن هذه القافلة هي الثالثة التي تمر عبر هذا المعبر، بينما دخلت باقي القوافل عبر معبري نصيب مع الأردن والعريضة مع لبنان.

بدورها بينت عضو لجنة الطوارئ في الحزب السوري القومي الاجتماعي ميرا العجمي أن القافلة مؤلفة من أربع شاحنات تحمل مواد إغاثية متنوعة من حليب أطفال وأدوية ومواد غذائية وأغطية، وهي ستتجه إلى محافظتي اللاذقية وحلب، مشيرة إلى أن هذا العمل هو واجب إنساني وقومي لأن الشعب السوري واللبناني شعب واحد ويد واحدة.

أحمد نصار

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة حلب تصدر الجدول الأول بأسماء المتضررين أثناء كارثة الزلزال

حلب-سانا أصدرت محافظة حلب القرار الأول رقم 1 المتضمن جدولاً بأسماء المتضررين الذين انهدمت