قافلة مساعدات إغاثية من حمص إلى المتضررين من الزلزال في مدينة جبلة-فيديو

 حمص-سانا

انطلقت اليوم قافلة مساعدات إغاثية بمشاركة ثماني جمعيات أهلية وخيرية بحمص إلى أهلنا المتضررين بالزلزال في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية استكمالا لمبادرة “خير ووفا” التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص الشهر الماضي.

وأوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص المهندسة سمر المصطفى في تصريح للصحفيين أن القافلة تضم مواد غذائية وصحية وإغاثية من قبل فريق تطوعي، ويرافق القافلة من حمص ممثل الجمعيات المشاركة، وسيتم توزيعها بشكل مباشر للأهالي في جبلة بالتعاون والتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة اللاذقية.

منسق حملة الاستجابة لكارثة الزلزال في جمعية البر والخدمات الاجتماعية وائل شيخ فتوح أوضح أن الجمعية تشارك للمرة الخامسة بقوافل الإغاثة والمساندة لأهلنا المتضررين بالزلزال وضمن مبادرة خير ووفا التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، ويتم إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة، وتقسيم المتطوعين إلى فرق لتغطية احتياجات الأسر المتضررة، وتوزيع المعونات للمتضررين.

بدوره بين الإداري والمتطوع في جمعية شعاع الأمل الخيرية ناظم القباني أن الجمعية شاركت بمبادرة خير ووفا منذ انطلاقتها وقدمت المعونات الإغاثية لأهلنا في المحافظات المتضررة، وتم التركيز على مختلف المواد الإغاثية الغذائية والصحية وألعاب الأطفال.

من جهته أمين الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا علاء سليمان أشار إلى مساهمة الجامعة بالحملة من خلال توزيع مساهمات عينية ونقدية للمتضررين من الزلزال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قافلة مساعدات إغاثية من حزب الدعوة الإسلامية العراقي تصل إلى اللاذقية

اللاذقية-سانا وصلت إلى محافظة اللاذقية اليوم قافلة “المودة والرحمة” التابعة لحزب الدعوة الإسلامية العراقي وتضم …