وصول 6 طائرات إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب تحمل مساعدات للمتضررين من الزلزال

محافظات-سانا

وصلت اليوم إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب الدولية 6 طائرات من صربيا والإمارات والعراق تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية في الـ 6 من شباط الماضي.

وذكرت مراسلة سانا أن طائرة مساعدات قادمة من جمهورية صربيا وصلت إلى مطار دمشق الدولي تحمل 7 أطنان من الأدوات الطبية والأدوية والمواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال.

القائم بالأعمال لدى سفارة صربيا فى دمشق ماركو موياشيفيتش أكد في تصريح للصحفيين تضامن بلاده مع الشعب السوري، مشيراً إلى أن تسليم المساعدات اليوم دليل على قوة هذا التضامن بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن شحنة المساعدات هي الأولى المرسلة من صربيا، حيث قرر الرئيس ألكسندر فوتشيتش إرسال 240 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية على دفعات.

وقال:” إن المساعدات تتضمن معدات طبية وأدوية بما يعادل 1.3 مليون يورو ومواد غذائية بقيمة 878 ألف يورو، وقد توصلت الحكومة الصربية إلى استنتاجات بشأن تشكيل فريق عمليات لتنسيق المساعدات وتسهيل العبور عبر المنطقة الجمركية لصربيا ليتم إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية والإعفاء من تحصيل الضرائب والحصول على تصاريح الاستيراد والتصدير والعبور.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال المساعدات الإنسانية إلى سورية على دفعات في الفترة المقبلة بالتعاون مع الصليب الأحمر الصربي واليونيسيف والعديد من المنظمات الإنسانية والجمعيات والشركات والمواطنين.

ولفت موياشيفيتش إلى أنه في اليوم الثاني للزلزال جمعت سفارة صربيا في دمشق 2.5 طن من المساعدات الإنسانية الطارئة وسلمتها بشكل عاجل إلى الأمانة السورية للتنمية في مدينة جبلة.

كما وصلت إلى مطار دمشق الدولي طائرة مساعدات إماراتية محملة بـ 25 طناً من المواد الغذائية والمياه المعدنية للمتضررين من الزلزال.

وإلى مطار اللاذقية الدولي وصلت طائرة إماراتية أيضاً تحمل 24 طناً من المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال.

ومن العراق وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي طائرتا مساعدات تحملان 25 طناً من المواد الغذائية والطبية لمتضرري الزلزال.

وإلى مطار حلب الدولي وصلت طائرة مساعدات إماراتية تحمل 29 طناً من المواد الغذائية والإغاثية لمتضرري الزلزال.

الطائرة الصربية

الطائرة الإماراتية

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …