رئيسي: التعاون مع وكالة الطاقة الذرية يمكن أن يستمر على أساس الحفاظ على حقوق الشعب الإيراني

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال لقائه اليوم في طهران المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن التعاون بين إيران والوكالة الدولية يمكن أن يستمر على أساس الحفاظ على استقلالية الوكالة وحقوق الشعب الإيراني.

وقال رئيسي خلال اللقاء: إن “إيران دأبت انطلاقا من مبدأ حسن النية والوفاء بعهودها على تنفيذ أكبر نسبة من التعاون مع الوكالة، بينما تنصل الأوروبيون من هذه التعهدات”، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة حيادية ومهنية الوكالة الدولية، وألا تتأثر بالمآرب السياسية لبعض القوى العالمية.

وحذر رئيسي من أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني يسعيان لاستغلال القضية النووية كأداة في سياق تشديد الضغوط على الشعب الإيراني.

من جانبه اعتبر غروسي أن التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية قديم وإيجابي، ويتطلب استدامة رفيعة المستوى، ما يعزز العلاقات بين الجانبين.

وقال غروسي: “أجرينا لقاءات بناءة للغاية وإيجابية مع المسؤولين في إيران، ونحن على يقين بأنها ستشكل أرضية جيدة للتعاون المستقبلي، وإن نتائج هذه الزيارة ستؤدي إلى تعزيز التعاون بين الجانبين”، معتبراً أن استخدام الطاقة الذرية كحاجة لا يمكن الاستغناء عنها، من أجل توفير رفاه الشعوب.

وأكد غروسي أن المسؤولين الإيرانيين لديهم الإرادة الحازمة لإجراء المفاوضات النووية وإنعاش الاتفاق النووي، بما يخدم مصالح الشعب الإيراني، معتبراً أن العودة إلى الاتفاق النووي ممكنة بوجود هذه الإرادة السياسية.

وكان غروسي وصل إلى طهران للتباحث مع المسؤولين الإيرانيين حول قضايا التعاون المشترك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي: رد إيران على الاعتداء على قنصليتها في دمشق كسر هيمنة الكيان الصهيوني

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن عملية (الوعد الصادق) التي جاءت رداً على الاعتداء …