(لمسات مبدعة 2)… بازار لدعم السيدات واليافعين ومن ذوي الإعاقة في النبك

ريف دمشق-سانا

بهدف دعم الأسرة السورية وزجها في مختلف الأعمال لتمكينها اقتصادياً، انطلقت في مدينة النبك اليوم فعاليات البازار (لمسات مبدعة 2) الذي يقيمه ملتقى سوريانا للسيدات، بمشاركة مجموعة من النسوة والشباب اليافعين، وجمعية المجد للأشخاص ذوي الإعاقة، ومبادرة بصمة ورد.

وتتنوع المنتجات المشاركة في البازار الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في مركز سوريانا بالحي الغربي في مدينة النبك بين المشغولات اليدوية والكروشيه والإكسسوار والهدايا والمجسمات والدمى الناتجة من تدوير الأقمشة وصناعة الشموع، إضافة إلى مختلف مشغولات الصوف وتنسيق الورود واللوحات الفنية والرسم المباشر.

وفي تصريح لمراسلة سانا، بينت منسقة البازار نرمين أحمد البرادعي أن بازار لمسات مبدعة يقام من أجل مساعدة النسوة على تسويق منتجاتهن، ومساعدتهن على إعالة أسرهن، وعرض أعمال اليافعين والجمعيات والمبادرات في مدينة النبك ودير عطية وتسويقها مباشرة، مشيرة إلى أن البازار يشهد إقبالاً كبيراً، وتوجد رغبة كبيرة للمشاركة فيه من قبل مختلف فعاليات المجتمع المحلي في منطقة القلمون.

من جهتها أوضحت مديرة ملتقى سوريانا للسيدات ياسمين العينية في تصريح مماثل أن البازار هو التجربة الثانية لملتقى سوريانا، وهو خطوة مهمة لدعم مختلف الفعاليات والنسوة بشكل خاص لمساعدتهن في تسويق أعمالهن وتمكينهن اقتصادياً، مشيرة إلى أن البازار الأول أقيم عام 2017 في يبرود، وبمشاركة واسعة من السيدات.

يشار إلى أن ملتقى سوريانا للسيدات تأسس عام 2016 بهدف تمكين النساء في محافظة ريف دمشق، وأحدث مشاريع عدة منها مشروع حرفتي بيدي وصالون سوريانا الثقافي، إضافة إلى التوعية القانونية بحقوق المرأة كحملة بيت دافي التي استهدفت 500 يافع ويافعة في منطقة القلمون الغربي عامي 2021-2022.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency