الشريط الإخباري

بمناسبة يوم الصحة العالمي..حملات توعوية في حماة

حماة-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للصحة نفذ فرع طلائع البعث بحماة بالتعاون مع مديريات التربية والصحة والإعلام والبيئة بالمحافظة اليوم حملات توعوية صحية تحت عنوان “السلامة الغذائية لأطفالنا”.

وأوضح رئيس مكتب التقانة والإعلام في فرع الطلائع رضوان الخالد في تصريح لمراسلة سانا أن الحملات تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الأطفال وأسرهم وضمان تقديم الأغذية الصحية لهم والعمل على تنشئة الأطفال بيئيا وصحيا وتوعية الأسر بكيفية استخدام الأدوية بطريقة صحيحة وتوضيح أسباب التسمم الغذائي وكيفية الحد منه.

وأشار الخالد إلى أن حملات التوعية الصحية تتضمن مواضيع مثل سلامة الغذاء وصحة الفم وغسل اليدين وخزانات المياه والعناية بها وذلك في وحدتي بسام العمادي وسليمان حمود في مدينة حماة إضافة إلى تطبيقيتي السقيلبية وسلحب ومحدثة كفربو الشمالية.

بدورها أشارت المشرفة سمر غنامة في وحدة بسام العمادي إلى أنه تم إجراء تطبيقات عملية خلال الندوات لإكساب الطلائعيين أنماطا سلوكية صحية سليمة ليتم نقلها من خلالها إلى مجتمعاتهم المحلية مؤكدة ضرورة الالتزام بالشروط الصحية الواجب توافرها في المنشأة الغذائية “البوفيه المدرسي” وتوضيح الممارسات الصحية السليمة للعاملين داخلها.

وفي سياق متصل نفذ فريق الدعم الطبي في المشروع الصحي لمسة طبية التابع لجمعية مصياف الخيرية حملة توعية صحية ودعم طبي شملت مراكز الاقامة المؤقتة في مدينة مصياف.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور أحمد الدرزي في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة تضمنت الفحص الشامل لأطفال العائلات القاطنة في مراكز الاقامة المؤقتة وتقديم الأدوية اللازمة وتوزيع سلة إسعاف أولي لكل عائلة.

وأشار إلى أن الحملة شملت جلسات توعية صحية حول بعض الأمراض الجلدية المنتشرة ووسائل الوقاية منها وعلاجها بمشاركة عدد من النسوة والأمهات.

وتحتفل دول العالم في السابع من نيسان في كل عام بيوم الصحة العالمي واختارت منظمة الصحة العالمية شعار هذا العام “السلامة الغذائية” بهدف تنبيه الأشخاص العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والمزارعين والمصنعين وبائعي التجزئة والممارسين في مجال الصحة وكذلك المستهلكون إلى أهمية السلامة الغذائية.

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

بغداد-سانا استهدفت المقاومة العراقية اليوم بالطيران المسير منصة لوياثان الغازية وقاعدة يوهنتن الصهيونيتين في الأراضي …