الشريط الإخباري

عمال المناجم والفوسفات بحمص يطالبون برفد الشركة بناقلات وآليات هندسية جديدة وتثبيت عمال الفاتورة ومنح التعويضات
حمص-سانا
ناقش عمال الشركة العامة للمناجم والفوسفات بحمص مع أعضاء اتحاد عمال المحافظة سبل تذليل الصعوبات التي تواجه العمل وتطويره وتحسين وضعهم المعيشي.
ودعا العمال خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر الشركة إلى رفد فرع الشركة العامة للفوسفات بناقلات جديدة فضلا عن تنسيق 24 ناقلة قديمة وتغطية النقص الحاصل في الكوادر العاملة خاصة على خطوط الانتاج وتثبيت عمال الفاتورة ومنح تعويض طبيعة العمل والعمل الإضافي والاختصاص للمعاهد المتوسطة
والمكافآت ومكافحة الفساد ورفد شركة الفوسفات الشرقية بآليات هندسية جديدة.
ولفتوا إلى أهمية الإعلان عن مسابقات لحملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة ورفد مستوصف الشركة بالعدد الكافي من الأطباء وتوزيع اللباس العمالي وتعديل قيمة الوجبة الغذائية ونظام الطبابة وتعزيز تواصل اللجان النقابية مع العمال واصدار تشريع يقضي بمعالجة العمال المحالين على التقاعد مجانا.
وفي رده على المداخلات أكد مدير عام الشركة العامة للمناجم و الفوسفات أسامة العلي السعي لزيادة طاقة النقل من المناجم حيث تم “أخذ الموافقة بالحصول على آليات هندسية جديدة” وإلى وجود دراسة لتأمين سكن عمالي في مناجم خنيفيس الشرقية.
ولفت رئيس اتحاد عمال المحافظة سامي أمين إلى الجهود الملقاة على عاتق الطبقة العاملة لإعادة إعمار ما خربته المجموعات الإرهابية المسلحة من المنشآت الاقتصادية والحفاظ على القطاع العام والارتقاء بأدائه مؤكدا سعي الاتحاد الدائم للتواصل المستمر مع اللجان النقابية للتعرف على المشكلات التي تواجه العمل وحلها مع الجهات ذات الصلة.
من جهته ذكر رئيس النقابة أحمد السليم أنه سيتم متابعة القضايا والمطالب العمالية لاسيما المتعلق منها برفع قيمة الوجبة الغذائية وتحسين الوضع المعيشي.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …