الشريط الإخباري

الجيش الروسي يسقط مروحية أوكرانية و14 مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية العديد من المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية بينها مستودعات ذخيرة ومدافع ورادارات أمريكية الصنع ومدرعات إضافة إلى إسقاط مروحية و14 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بأن قواتها قضت على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك ونحو 90 جندياً على محور كراسني ليمان وما يزيد على 200 جندي على محور دونيتسك و60 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه ونحو 20 جندياً على محور خيرسون.

وحسب التقرير تضمنت خسائر القوات الأوكرانية على هذه المحاور 6 مدافع هاوتزر (دي-30) ومدفعي هاوتزر (مستا-بي) ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة (أكاتسيا) وراجمة صواريخ (غراد) ومدفعاً ذاتي الحركة بولندي الصنع ومدفع (ام 777) ومحطتي رادار لمكافحة البطاريات أمريكيتي الصنع ومستودعي ذخيرة في دونيتسك وخاركوف، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

وذكر التقرير أن عمليات الجيش الروسي أسفرت ايضا عن إصابة 84 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 128 منطقة، كما تم إسقاط مروحية من طراز (مي-8) في دونيتسك وتدمير 14 طائرة دون طيار واعتراض 7 قذائف من راجمات الصواريخ (هيما).

ووفقاً للتقرير تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 404 طائرات و225 مروحية و(3587) طائرة بدون طيار و414 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و(8415) دبابة ومدرعة أخرى و1073 راجمة صواريخ و4440 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تواصل تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية بمقاطعة …