إسمنت حماة: زيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة إنتاج البلوك

حماة-سانا

كشف المهندس عصام العبد الله مدير عام الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء في حماة أن قيمة مبيعات مادة الإسمنت خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 55 مليار ليرة ناتجة عن بيع كمية نحو 162 ألف طن من مادة الإسمنت.

وأوضح العبد الله في تصريح لـ سانا أن الشركة أنتجت خلال الفترة المذكورة 141365 طناً من مادة الإسمنت، بينما بلغت كميات الكلنكر “المادة الأولية الداخلة في صناعة الإسمنت” المنتجة 111931 طناً، فيما وصل مخزونها من الإسمنت نحو 10897 طناً، ومن مادة الكلنكر 1.2 مليون طن.

وقال: إن الشركة تنتج الكلنكر العادي والمقاوم للكبريتات والاباري، وأيضاً الإسمنت البورتلاندي العادي والاباري والمقاوم للكبريتات، إضافة إلى البورتلاندي البوزولاني والإسمنت صنف 42.5، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً على زيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة إنتاج البلوك، نظراً لتحقيقها ريعية اقتصادية جيدة، كما تقوم ببيع المواد الحصوية من منتجات العفاس الذي تم استثماره في الشركة في السنوات الأخيرة.

رئيس الاتحاد المهني لعمال الإسمنت خلف الحنوش أكد في تصريح مماثل أن شركات الإسمنت عبر مسيرتها الطويلة استطاعت تأهيل كوادر مهمة في جميع خطوط الإنتاج، ما حافظ على استمرارية صناعة الإسمنت خلال الأزمة، ومنها شركة إسمنت حماة، لافتاً إلى ضرورة رفد المعامل بحاجتها من العمالة الخبيرة والإنتاجية والفنية وإنجاز عمليات تطوير وتحديث لخطوط الإنتاج.

وقال الحنوش: يجب العمل وبشكل عاجل لدعم هذا القطاع الاستراتيجي في عملية إعادة الإعمار، وذلك من خلال دراسة تكاليف الإنتاج بشكل موضوعي وتوفير كامل احتياجاته من حوامل الطاقة، والحفاظ على الخبرات الفنية والعمال وتحفيزها مالياً ومعنوياً.

ولفت إلى أن خبراء وعمال إسمنت حماة أنجزوا العديد من أعمال التأهيل والتطوير لآلات الإنتاج، ما ساهم بتوفير مئات الملايين من الليرات وضمان استمرارية العملية الإنتاجية.

عبدالله الشيخ

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إسمنت حماة تتخذ إجراءات لمعالجة انبعاث الغبار من معملها

حماة-سانا أعلنت الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة عن اتخاذ إجراءات لمعالجة موضوع …