زاخاروفا: سنفعل ما بوسعنا لمنع تزويد كييف بقذائف اليورانيوم

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها ستفعل كل شيء لتمنع تجاسر أي كان على إمداد كييف بذخيرة تحتوي على اليورانيوم المنضب.

ونقلت روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها رداً على سؤال حول تلافي توريد واستخدام ذخيرة باليورانيوم المنضب في دونباس وأوكرانيا: “أود التأكيد مرة أخرى أننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان منع أي أحد من اتخاذ هذه الخطوة غير المسؤولة”.

بدورها حذرت السفارة الروسية لدى لندن من نقل ذخيرة تحتوي على اليورانيوم المنضب إلى كييف.

وسبق أن أعلنت نائب وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي أن سلطات بلادها ستقوم بتزويد أوكرانيا بقذائف تحتوي على اليورانيوم المنضب لزيادة الفعالية في تدمير المركبات المدرعة.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد علق على قرار السلطات البريطانية بهذا الخصوص وقال: إن بلاده ستضطر للرد بشكل متناسب في حال بدأ الغرب بالفعل في استخدام أسلحة ذات مكون نووي.

من جهة ثانية أعلنت زاخاروفا أن روسيا ستناقش جريمة اغتيال المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي التي وقعت في سانت بطرسبورغ في مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية الروسية تقوم حالياً بالتحقيقات في العمل الإرهابي، وهذا الموضوع سيكون واحداً من الموضوعات التي ستتم مناقشتها في مجلس الأمن الدولي وأن البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة ستقدم جميع الحقائق التفصيلية المرتبطة بهذه الجريمة من أجل الدفاع عن مصالحنا الوطنية عبر منصة الأمم المتحدة.

انظر ايضاً

إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة في دمشق لمشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية …