الصين تعتبر قرار أستراليا حظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الحكومية تمييزياً

بكين-سانا

انتقدت الصين اليوم قرار أستراليا حظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الإلكترونية الحكومية، واصفة إياه بأنه إجراء تقييدي تمييزي.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزارة التجارة الصينية قولها في بيان اليوم: “إن هذه الخطوة لن تساعد في حماية الأمن القومي لأستراليا، ولكنها ستقوض ثقة المجتمع الدولي في بيئة أعمالها وتضر بمصالح الشركات الأسترالية وشعبها”.

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة الصينية شجعت دائماً الشركات على إجراء عمليات دولية وفقاً لمبادئ السوق والقواعد الاقتصادية والتجارية الدولية والامتثال لقوانين وأنظمة الدولة المضيفة، داعية الجانب الأسترالي إلى معاملة جميع الشركات بشكل عادل ومنصف وتزويدها ببيئة أعمال منفتحة وشفافة وغير تمييزية، وخلق بيئة تعاون اقتصادي وتجاري مواتية بين الصين وأستراليا.

وكانت الحكومة الأسترالية قررت في الرابع من الشهر الحالي حظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الإلكترونية الحكومية، لتنضم بذلك إلى قائمة من الدول الغربية التي سبقتها إلى هذا الإجراء ضد التطبيق المملوك من شركة صينية.

ويتعرض تطبيق تيك توك المملوك لشركة بايت دانس الصينية، والذي لاقى انتشاراً عالمياً كبيراً وأصبح منافساً للتطبيقات الأمريكية، لضغوطات ومحاولات حظر منذ فترة ضمن إطار الإجراءات الاستفزازية والتضييقية التي تمارسها واشنطن وحلفاؤها الغربيون ضد الشركات الصينية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تطبيق تيك توك يتصدر المواقع الأكثر دخولاً العام الجاري

بكين-سانا تصدر تطبيق تيك توك الصيني للتواصل الاجتماعي قائمة المواقع الأكثر زيارة هذا العام متجاوزاً …