الداخلية تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين عامين – أطباء مقيمين للاختصاص – اختصاصيين من جميع الاختصاصات ذكوراً وإناثاً، ضباطاً في قوى الأمن الداخلي لصالح إدارة الخدمات الطبية، وفروعها بالمحافظات، ومشافي الشرطة.

ووفق الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم يخضع الناجحون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة بدمشق لا تقل مدتها عن ستة أشهر، ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول، ويعتبر قدمه من تاريخ تخرجه بالنسبة للطبيب العام، أما بالنسبة للأطباء الاختصاصيين فيمنحون رتبة تعادل سنوات الاختصاص بمعدل درجة لكل سنتين على ألا تتجاوز رتبة النقيب درجة أولى، وتمنح لهم الرتب المحددة بتاريخ تعيينهم.

وبينت الوزارة أنه يسمح للأطباء المقيمين للاختصاص الراغبين بالتعيين العودة لمتابعة اختصاصهم بعد التخرج من الدورة، وفي الاختصاص نفسه المسجلين فيه وحسب حاجتها.

وحول شروط القبول أوضحت الوزارة أن يكون الراغب بالانتساب من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم، منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية، وأن يكون الطبيب العام حاصلاً على شهادة تخرج طب بشري معترف بها ومسجلة في وزارة الصحة، والطبيب المختص حاصلاً على شهادة بالاختصاص المطلوب أو ما يعادلها ومسجلة بوزارة الصحة، وألا يتجاوز عمر الطبيب البشري العام الـ 32 عاماً، والطبيب المقيم للاختصاص الـ 35 عاماً، والطبيب الاختصاصي الـ 37 عاماً بتاريخ التعيين.

كما تتضمن الشروط أن يكون الراغب بالانتساب حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر، ومستكملاً لشروط اللياقة الطبية المحددة، وألا يقل طول القامة عن 162 سم للذكور، و152 سم للإناث، وأن يجتاز المتقدم الفحوص المقررة للمسابقة بنجاح.

ودعت الوازرة الراغبين بالانتساب إلى التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية كلية الشرطة بدمشق، ابتداء من تاريخ 10-4-2023 م، ولغاية 10-5-2023 م، مصطحبين معهم هوياتهم الشخصية، حيث تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة بدمشق الساعة التاسعة من تاريخ 13-5-2023 م.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين بالاطلاع على مزيد من التفاصيل متابعة صفحة الوزارة على الفيسبوك أو التلغرام أو موقعها الإلكتروني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة قرب عيد الفطر… الداخلية تدعو المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات

دمشق-سانا بمناسبة قرب حلول عيد الفطر دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى ضرورة التقيد والامتناع عن …