طفولة وإبداع…احتفالية لكشف مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافي السويداء

السويداء-سانا

تتويجاً لمشروع إرادتي قوتي لعام 2022 مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، احتضن قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم احتفالية (طفولة وإبداع) التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة.

وتضمنت الاحتفالية معرضاً للأعمال الفنية واليدوية من نتاج ذوي الاحتياجات الخاصة، ووصلات غنائية لكورال الفرح في فريق مهارات الحياة بمديرية الثقافة بالسويداء، إضافة إلى تقديم مشهدين مسرحيين من إعداد وإشراف المخرج نورس الملحم أحدهما بعنوان (ريبوتيك) أداه أطفال معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية، بينما حاكى أطفال نادي الفرح لمتلازمة الحب داون طموحاتهم وآمالهم للمستقبل في المشهد الآخر (شوية أحلام).

كما قدم اليافعان المكفوفان أنس ووسام الهادي معزوفات موسيقية، إضافة إلى فقرة من الشعر النبطي الشعبي للطفلة شمس قيصر، وأخرى غنائية للطفلة فرح الهادي.

واختتمت الاحتفالية بتكريم ثمانية فائزين بمسابقة الرسم السنوية لعام 2022 ومسابقة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة 2022 التي نظمتها مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة.

حيث نال كل من سوسانا الحناوي وفريد السلام جائزتين تشجيعيتين، بينما ذهبت الجائزة الأولى في الرسم على مستوى سورية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للطفل إيثار نصر، كما حصل كل من يعرب أبو خير، وشادي عز الدين، وأغيد أبو حلا، وكرم حاطوم، وديانا القنطار على جوائز تشجيعية.

مديرة ثقافة السويداء ليلى أبو فخر أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن الاحتفالية تقام في إطار فعالية سنوية، ضمن برامج واهتمام وزارة الثقافة باكتشاف ورعاية المواهب الأدبية والفنية والإبداعية لدى الأطفال وبناء فكرهم وشخصيتهم.

بينما لفتت مسؤولة قسم ثقافة الطفل ومشروع مهارات الحياة بمديرية الثقافة ديالا الملحم إلى أن جميع أنشطة الاحتفالية كانت نتاج ورشات وتدريب فريق مهارات الحياة، بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومعهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية، ومركز بسمة أمل ونادي الفرح لمتلازمة الحب داون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …