روسيا والصين تؤكدان الحرص على الشراكة الشاملة التي تربطهما

سمرقند-سانا

أكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والصيني تشين غانغ عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين والحرص على الارتقاء بها.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله خلال اجتماع مع نظيره الصيني على هامش المؤتمر الوزاري لدول جوار أفغانستان المنعقد اليوم في مدينة سمرقند الأوزبكية: “إن العلاقات بين موسكو وبكين أظهرت استقراراً إيجابياً “، مشيراً إلى أن نتائج زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا مؤخراً هي تأكيد آخر على آفاق التفاعل الاستراتيجي والشراكة الشاملة.

ولفت لافروف إلى أن القرارات التي اتخذت خلال القمة تاريخية، وتتطلب تكثيف الجهود في جميع مجالات التفاعل سواء من حيث تعميق التعاون الثنائي أو فيما يتعلق بالتصدي للمشاكل الإقليمية والدولية.

من جهته، قال غانغ: إن “التغيرات الطارئة على الوضع الدولي الحالي تثبت أهمية وضرورة الحفاظ على الاتصالات الاستراتيجية بين روسيا والصين”، لافتاً إلى أن “الجانب الصيني مستعد مع الشركاء الروس للوفاء بالاتفاقيات المهمة على أعلى مستوى، بهدف تعزيز الآليات العالية للعلاقات الثنائية”.

وعقد وزراء خارجية روسيا والصين وإيران ووزير الدولة للشؤون الخارجية الباكستاني صباح اليوم اجتماعاً في إطار المؤتمر الوزاري لدول الجوار لأفغانستان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها …