مسابقة ذاكرة بلد.. تعريف بالإرث التاريخي والإنساني لسورية

حمص-سانا

بهدف التعريف بالإرث التاريخي والإنساني لسورية وتعزيزه في نفوس الطلاب وتعميق قيم الانتماء للوطن أطلق المدرس حسن العلي مسابقة بعنوان “ذاكرة بلد”، تتضمن تصوير مقطع فيديو من قبل الطلاب أو المعلمين لا يتجاوز دقيقتين أو ثلاث دقائق لموقع أثري أو تراثي أو سياحي في سورية.

وتشترط المسابقة وفقاً للعلي وهو مدرس مادة الرياضيات في ثانوية الشهيد لؤي النقري بحمص أن يتضمن الفيديو اسم الموقع الأثري أو السياحي، وموقعه واسم المشارك ومحافظته ومدرسته ومعلومات موجزة عن الموقع، وأن يكون الفيديو أصيلاً وغير منشور سابقاً، وخاصة أن المسابقة تشمل جميع المراحل الدراسية للطلاب في المحافظات.

كما أن التسجيل في المسابقة يتم حسب العلي من خلال رابط خصص لذلك، فيما ترسل الفيديوهات عبر تطبيق تلغرام على أرقام مخصصة للمسابقة، حيث يتم تقييمها من قبل لجنة مختصة، موضحاً لـ سانا الشبابية أنه سيتم عرض الفيديوهات المحققة للمعايير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ توجد نقاط تقييم من قبل الجمهور للفيديوهات الأفضل، وسيتم تكريم أفضل ثلاث مشاركات بجوائز مادية.

وأكد أن المسابقة تعزز فخرنا بتراثنا وتدعم هويتنا الوطنية ما يؤكد أنها ليست مجالاً للتنافس فحسب، إنما تأخد أبعاداً وطنية وتربوية كذلك.

بدورها رئيسة دائرة المناهج والتوجيه بمديرية تربية حمص وعضو لجنة التحكيم بالمسابقة الدكتورة دارين محمد ذكرت أنه انطلاقا من البصمة الحضارية الراسخة لسورية، وبهدف الحفاظ على تراثها التاريخي والإنساني وتعريف الطلاب بهذا الإرث الثمين وتشجيعهم على المحافظة عليه، وتعزيز شعور الفخر بالانتماء لوطنهم تم إطلاق مسابقة ذاكرة بلد من قبل المدرس حسن راشد العلي ممثل سورية عن جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم بإشراف مديرية التربية، موضحة أن التسجيل على المسابقة مستمر لغاية الأول من أيار القادم.

من جانبها اختصاصية التوجيه في مادة التاريخ بمديرية تربية حمص وعضو لجنة التحكيم بالمسابقة الدكتورة منى كنجو لفتت إلى أهمية المسابقة في تعزيز تراثنا وهويتنا الحضارية وحماية الذاكرة الحضارية لبلدنا، وتشجيع الإبداع والسلوك المجتمعي الإيجابي للحفاظ على هذا التراث، موضحة أن المسابقة من شأنها تحفيز الطلبة والمدرسين على البحث والقراءة وبالتالي التعرف على الإرث الحضاري لسورية.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم الفائزين في مسابقة ذاكرة بلد بمقر الجمعية التاريخية في حمص

حمص-سانا استضافت الجمعية التاريخية السورية في مقرها بمدينة حمص اليوم حفل تكريم الفائزين الأوائل بمسابقة