منتخب سورية لكرة القدم في المستوى الثاني لقرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا

كوالالمبور-سانا

وزع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم المنتخبات الـ40 المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 إلى خمسة مستويات تحضيرا لسحب قرعة هذا الدور الثلاثاء القادم.

واستند الاتحاد الآسيوي في توزيع المنتخبات إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر أمس وفيه تقدم منتخب سورية الوطني إلى المركز 126 عالميا و15 آسيويا بعدما كان في المركز 152 عالميا و26 آسيويا.

وضم المستوى الأول المنتخبات المصنفة من الأول حتى الثامن وهي إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات وأوزبكستان والصين والعراق والثاني المنتخبات المصنفة من التاسع حتى السادس عشر وهي السعودية وسلطنة عمان وقطر والأردن والبحرين وفيتنام وسورية والكويت والثالث المنتخبات المصنفة من السابع عشر حتى الرابع والعشرين وهي أفغانستان والفلبين وفلسطين وجزر المالديف وتايلاند وطاجيكستان ولبنان والهند والرابع المنتخبات المصنفة من الخامس والعشرين حتى الثاني والثلاثين وهي تيمور الشرقية وقرغيزستان وكوريا الديمقراطية وميانمار وتركمانستان وإندونيسيا وسنغافورة وبوتان والمستوى الخامس المنتخبات المصنفة من الثالث والثلاثين حتى الأربعين وهي ماليزيا وهونغ وكونغ وبنغلادش واليمن وغوام ولاوس وكمبوديا والصين تايبيه.

وسيتم في القرعة المقرر سحبها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور توزيع المنتخبات على ثماني مجموعات وسحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة بحيث لن يتواجه فريقان من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين على أن تبدأ المنافسات في الحادي عشر من حزيران القادم وتنتهي في التاسع والعشرين من آذار 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا أما المنتخبات الـ 24 التالية في ختام الدور الثاني فإنها تتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب  الدولة المضيفة حيث تشهد نهائيات كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

انظر ايضاً

منتخب سورية للرجال لكرة القدم يتعادل مع نظيره الصيني ودياً

أبو ظبي-سانا تعادل منتخب سورية للرجال لكرة القدم مع نظيره الصيني في مباراة ودية جمعتهما …