محافظة دمشق تزيل البسطات والإشغالات غير النظامية

دمشق-سانا

بدأت محافظة دمشق بإزالة البسطات والإشغالات المخالفة من على الأرصفة والطرقات، وأمام المحال والمطاعم والأكشاك، لما تسببه من ازدحام ومضايقات لحركة مشاة المواطنين ومرور السيارات.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير دوائر الخدمات في المحافظة المهندس بشار عبيدة أن ورشات المديريات الخدمية وقسم شرطة المحافظة قاموا مساء اليوم بإزالة هذه الإشغالات المخالفة، من كبائن وأعمدة حديدية وشوادر وطاولات من على الأرصفة والأملاك العامة، ومصادرة الإشغالات الموجودة، وتنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين.

وأشار عبيدة إلى أن شكاوى عديدة وردت إلى المحافظة من قبل المواطنين وأعضاء مجلس المحافظة ولجان الأحياء تطالب بإزالة هذه الإشغالات المخالفة من على الأرصفة والطرقات العامة المنتشرة بكثرة، ولا سيما في البرامكة وشارع الثورة وعدد من الأسواق، كون هذا الانتشار العشوائي يتسبب بإزعاج وإعاقة المشاة وأخذ الرصيف المخصص لهم، وتشويه المنظر العام للشوارع والأحياء.

وأوضح عبيدة أن المحافظة تقوم بتجهيز أسواق للبسطات، لتنظيم عملها وتكون مرخصة من الجهة المسؤولة وتلبي حاجة أصحاب البسطات من جهة، وحاجة المستهلك من جهة ثانية.

ولفت إلى أن المحافظة قامت منذ أيام بإعلام أصحاب البسطات والإشغالات غير النظامية وأصحاب المحال التجارية والمطاعم والأكشاك بضرورة إزالة الإشغالات المخالفة وكل التجاوزات على الأملاك العامة وتنبيههم بأنها ستقوم بحملة لإزالتها، مشيراً إلى أن الهدف ليس المصادرة أو تنظيم الضبوط، وإنما تنظيم العمل ضمن أسواق موحدة.

فراس صافي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إغلاق حديقة تشرين لإجراء أعمال صيانة تحضيراً لمعرض الزهور

دمشق-سانا أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق حديقة تشرين اعتباراً من اليوم ولغاية بعد غد الثلاثاء، …