خدمات القيد العقاري المؤتمت في السويداء تشمل 7 مناطق جديدة

السويداء­-سانا

أدخلت مديرية المصالح العقارية بالسويداء 7 مناطق عقارية جديدة، ضمن خدمات الحصول على القيد العقاري المؤتمت، بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين للحصول على الوثائق العقارية بسرعة ودقة أكبر.

وبين مدير المصالح العقارية في السويداء جهاد الحلبي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المناطق الجديدة التي يبلغ عدد العقارات فيها 10 آلاف، تشمل عرى 19-1 و19-3 و19-4 و19-5، والرحى 10-1 و10-2، وجبيب 17-1، لتضاف إلى العديد من العقارات المؤتمتة خلال الفترة الماضية، والتي شملت جميع عقارات مدينة السويداء بالكامل والريف القريب من مركز المحافظة الأكثر طلباً على المعاملات فيه.

وأوضح أن هذه الأعمال تندرج ضمن خطة المديرية العامة للمصالح العقارية ومشروع أتمتة الصحائف العقارية المعمول به، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المديرية أرشفت محاضر أعمال التحرير والتحديد لمحافظة السويداء والعقود الموثقة من الربع الأول للعام الحالي حتى عام 2013 ووضعتها بالخدمة إلكترونيا، على أن تستكمل خلال الفترة القادمة باقي الأعوام تباعاً حتى عام 1946.

وبلغ مجموع العقارات المؤتمتة في محافظة السويداء لغاية تاريخه إلى 111 ألف عقار من أصل 335 ألف عقاري كلي بالمحافظة، حيث أصبح بإمكان أصحابها الحصول على خدمة القيد العقاري خلال ساعتين من التقدم بطلبهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إدراج خمس مناطق عقارية جديدة في القيد العقاري المؤتمت بالسويداء

السويداء-سانا أدخلت مديرية المصالح العقارية في السويداء خمس مناطق عقارية جديدة ضمن خدمات الحصول