13 شهيداً فلسطينياً ضحايا مجزرة الاحتلال في قطاع غزة فجر اليوم

القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر فجر اليوم إلى 13 شهيداً إضافة إلى إصابة 20 بجروح.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على عدد من الأحياء السكنية وسط القطاع وفي رفح وخان يونس جنوبه وبيت حانون شماله، ما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً بينهم القياديون في حركة الجهاد الإسلامي جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين، إضافة إلى أربعة أطفال وأربع نساء، فضلاً عن إصابة 20 فلسطينياً بينهم 3 أطفال و 7 نساء بعضهم حالتهم حرجة وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية.

وزارة الخارجية الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال وراح ضحيتها 13 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء امتداد لحربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني واستمرار لمحاولات سلطات الاحتلال تصدير أزماتها وحلها على حساب حقوق الفلسطينيين.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان: “ننعي شهداءنا القادة ومعهم زوجاتهم وعدد من أبنائهم، ونؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا ولن نغادر مواقعنا وستبقى المقاومة مستمرة ولن تتوقف إلا بزوال الاحتلال”، مشيرة إلى أن الرد على هذه الجريمة النكراء لن يتأخر، وأن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة.

من جهتها أوضحت حركة فتح أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في القطاع لن تنال من صمود الفلسطينيين وتمسكهم بحقوقهم الوطنية المشروعة وإصرارهم على دحر الاحتلال المجرم الذي لم يجد إلا الإرهاب وسيلة لحل أزماته الداخلية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة المسؤولين عنها.

بدورها أكدت حركة حماس أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال لن تزيد المقاومة إلا إصراراً على مواصلة النضال، لافتة إلى أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمته وأن المقاومة موحدة في مواجهته، وهي وحدها من يحدد الطريقة التي سترد بها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على …