الجيش الروسي يسقط سبع طائرات مسيرة أوكرانية على محور زابوروجيه

موسكو-سانا

أعلن مدير المركز الصحفي لقوات تجمع فوستوك الروسية ألكسندر غوردييف أن الجيش الروسي تمكن من إسقاط سبع طائرات مسيرة أوكرانية على محور زابوروجيه.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن غوردييف قوله اليوم: “أسقطت وسائط الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ونيران الأسلحة الخفيفة لقواتنا ثلاث طائرات استطلاع مسيرة أوكرانية، وأربع طائرات دون طيار انتحارية على محور زابوروجيه”.

وأضاف غوردييف: إنه تم كذلك تدمير نقطة انتشار مؤقتة للعدو على محور زابوروجيه في منطقة بلدة بولتافكا بنيران قذائف المدفعية، وفي منطقة غولياي بولي دمر طاقم المدفعية ذاتية الدفع غفوزديكا طاقم هاون أوكراني، كما دمرت الطائرات المسيرة الروسية سيارة مدرعة أوكرانية كازاك في منطقة مالايا توكماتشكا، وشاحنتين صغيرتين للعدو في منطقة نوفودانيلوفكا.

وفي سياق متصل أشار غوردييف إلى أن قوات تجمع فوستوك صدت ضربة صاروخية معادية، حيث تمكنت منظومة صواريخ إس -300 الروسية المضادة للطائرات من إسقاط أربعة صواريخ من نظام هيمارس على محور جنوب دونيتسك.

وحسب غوردييف، تمكنت الوحدات المتقدمة من مجموعة فوستوك مدعومة بالمدفعية من اعتراض تحركات مجموعتي استطلاع أوكرانيتين، ودمرت شاحنة صغيرة، وطاقم هاون معاد في منطقة بريتشيستوفكا.

وفي الإطار ذاته بين غوردييف أن طاقم مدفع الهاون الثقيل ذاتي الدفع تيولبان دمر نقطة انتشار مؤقتة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة فيليكايا نوفوسيلكا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر 114 مسيرة و6 زوارق أوكرانية

موسكو-سانا أحبط الجيش الروسي محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي