منظمةالعفو الدولية:جماعة بوكو حرام الإرهابية اختطفت ألفي امرأة منذ بداية العام الماضي

لندن-سانا

أعلنت منظمة العفو الدولية اليوم إن عناصر جماعة بوكو حرام الإرهابية اختطفوا ألفي فتاة وامرأة على الأقل منذ بداية العام الماضي وحولوهن إلى طاهيات ورقيق للجنس كما أجبروا بعضهن على القتال وقتلوا أخريات في حالة عدم امتثالهن لأوامرهم.

ونقلت رويترز عن المنظمة قولها في تقرير من تسعين صفحة استند إلى عشرات المقابلات مع شهود ومحتجزات هاربات إن بوكو حرام تخطف النساء والفتيات بشكل روتيني بعد السيطرة على أي بلدة وتحتجزهن في المنازل أو السجون.

وقالت امرأة تبلغ من العمر 19عاماً للمنظمة إنها اختطفت خلال حفل زفاف في أيلول الماضي مع العروس وشقيقة العروس وجرى احتجازهن في معسكر تدريب في ماداغالي مع مئات النساء.

وأضافت المنظمة إن النساء والفتيات تم اختطافهن وسجنهن وفي بعض الحالات تم اغتصابهن وتزويجهن قسراً وإجبارهن على المشاركة في هجمات مسلحة أحياناً في البلدات والقرى التي ينحدرن منها.

ووثقت منظمة العفو الدولية جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها جماعة بوكو حرام بما في ذلك قتل 5500 مدني على الأقل في شمال شرق نيجيريا خلال الـ 15 شهراً الماضية.

وقتلت جماعة بوكو حرام المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي نحو 14 ألف شخص منذ عام 2009.

وجاء تقرير منظمة العفو الدولية بعد عام من احتجاز الجماعة الارهابية لأكثر من مئتي تلميذة من تشيبوك التي تقع بمنطقة في شمال شرق نيجيريا.

انظر ايضاً

العفو الدولية: النظام العالمي القائم بعد الحرب العالمية الثانية مهدد بالانهيار

لندن-سانا أكدت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنييس كالامار أن النظام العالمي القائم بعد انتهاء …