(صحتك بتهمنا نصل إليك)… مبادرة لتأمين الخدمات الطبية لعدد من المناطق في السويداء

السويداء-سانا

أطلقت مديرية الصحة في محافظة السويداء مبادرة تستهدف أكثر من 35 قرية وتجمعاً سكنياً لا توجد فيها مراكز صحية على ساحة المحافظة، بهدف توفير الخدمات الصحية الشاملة للأهالي في تلك المناطق.

المبادرة التي حملت عنوان (صحتك بتهمنا.. نصل إليك) بدأت من قريتي المغير وبرد الواقعتين في أقصى الريف الجنوبي والجنوبي الغربي للمحافظة، وتتواصل يومياً في القرى المستهدفة تباعاً لغاية الـ 15 من الشهر القادم وتقدم جميع الخدمات الطبية والصحية اللازمة وعبر فريق مؤلف من أطباء وممرضين ومسؤولي تثقيف وتواصل وتقص يبلغ عددهم 16 عاملاً صحياً وفق القائمين على المبادرة.

مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال أوضح في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المبادرة تأتي ضمن رؤية وزارة الصحة بالوصول إلى التغطية الصحية الشاملة وتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية والتثقيفية في المناطق النائية وغير القريبة من المراكز الصحية في المحافظة، مؤكداً أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات لإنجاح المبادرة وضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن من المراجعين بالتنسيق مع المحافظة والوحدات الإدارية في كل قرية ستتم تغطيتها صحياً والتي يتم الإعلان عنها تباعاً.

رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة السويداء الدكتورة ناهدة نصر أشارت إلى أن الخدمات التي يقدمها الفريق الطبي والصحي ضمن المبادرة متعددة من علاجية وتشخيصية عامة وجلدية ونسائية وقلبية إلى جانب خدمات صحة إنجابية من تنظيم الأسرة ورعاية ومتابعة الحوامل والمشورة والتثقيف وخدمة الايكو، وكذلك خدمات ترصد تغذوي من كشف حالات سوء التغذية عند الأطفال ودراسة الحالة التلقيحية للأطفال دون الخمس سنوات، مع خدمات تمريضية عامة من تواصل وتثقيف صحي إضافة إلى خدمات أخرى حسب حالة المراجعين.

ريم الفارس

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency