الشريط الإخباري

هيئة تطوير الغاب: 920 هكتاراً لزراعة المحاصيل العلفية والرعوية

حماة-سانا

خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بحماة مساحة 920 هكتاراً لزراعتها بالمحاصيل العلفية والبقولية والرعوية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة للموسم الحالي.

وأوضح مدير الثروة النباتية في الهيئة المهندس وفيق زروف لمراسل سانا أن المحاصيل العلفية والرعوية تحظى بإقبال متزايد من الفلاحين على زراعتها، بسبب انخفاض تكاليف مستلزمات إنتاجها مقارنة بمحاصيل أخرى وتوافر البيئة المناسبة لزراعتها، ووجود سوق محلية لتصريفها من قبل مربي الثروة الحيوانية، مبيناً أن عمليات زراعة هذه المحاصيل تبدأ معظمها بعد حصاد محصولي القمح والشعير.

وقال: تستحوذ الذرة الصفراء على المساحة الأكبر من هذه المحاصيل في منطقة الغاب، تليها المحاصيل العلفية الأخرى ثم ذرة المكانس، مشيراً إلى أن هذه المحاصيل تزرع في المناطق التي يتواجد فيها مصدر مائي دائم.

بدورهم لفت عدد من الفلاحين إلى وجود صعوبات تواجه زراعة المحاصيل العلفية والرعوية أهمها نقص مادة المازوت اللازمة للسقاية وغلاء أجور الأيدي العاملة، مطالبين الجهات المعنية بدعم مستلزمات الإنتاج الزراعي كالأسمدة والمحروقات والمبيدات وتقديم الدعم لهذه الزراعة، لما لها من أهمية كبرى في الحفاظ على الثروة الحيوانية بمنطقة الغاب.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة تطوير الغاب: زيادة 7 آلاف هكتار على خطة زراعة القمح الموسم المقبل

حماة-سانا خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة مساحة 60 ألف هكتار لزراعتها بمحصول …