الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال إعادة المستوطنين إلى مستوطنة أخليت عام 2005

بروكسل-سانا

أكد الاتحاد الأوروبي أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي معرباً عن إدانته قرار الاحتلال الإسرائيلي إعادة المستوطنين إلى مستوطنة “حومش” شمال الضفة الغربية التي كان قد أخلاها عام 2005.

ودعا الاتحاد في بيان له اليوم نقلته وكالة “وفا” سلطات الاحتلال إلى التراجع عن هذه الخطوة، وعن قراراتها التي اتخذتها في الـ 17 من أيار الجاري لإقامة أكثر من 600 وحدة استيطانية في المستوطنات القائمة والجديدة في الضفة لكونها غير قانونية بموجب القانون الدولي.

بدوره طالب مفوض إدارة الأزمات الأوروبي يانيز لينارتشيتش بوقف التهجير القسري للفلسطينيين، وضرورة وضع حد لاعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه عليهم، ووقف هدم منازلهم ومنشآتهم مبيناً أن هذه الاعتداءات أجبرت 37 عائلة في قرية عين سامية قرب رام الله على ترك منازلها.

وقوبل قرار سلطات الاحتلال في الـ 21 من آذار الماضي بإعادة المستوطنين إلى 4 مستوطنات شمال الضفة من بينها مستوطنة “حومش” التي أقيمت عام 1980 على مساحة 923 دونماً من قمة جبل القبيبات شمال نابلس برفض فلسطيني وتحذيرات من أنه سيؤدي إلى الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية ما يمنع فرص إقامة الدولة الفلسطينية المتصلة جغرافياً على خط الرابع من حزيران لعام 1967.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يقر ميثاقاً جديداً للهجرة واللجوء

بروكسل-سانا أقر الاتحاد الأوروبي اليوم ميثاقاً جديداً لسياساته المتعلقة بالهجرة واللجوء يشدد القيود على حدود …