مدفيديف: الصراع في أوكرانيا سيطول

هانوي-سانا

توقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن يستمر النزاع فى أوكرانيا لعقود إذا لم يتم القضاء على الطبيعة النازية لسلطة نظام كييف الحالي.

ونقلت وكالة تاس عن مدفيديف قوله للصحفيين أثناء زيارته إلى فيتنام: “هذا النزاع طويل جداً ربما قد يستمر لعقود، هذه حقيقة جديدة وظروف حياة جديدة، وفي حال بقاء النظام الحالي فى أوكرانيا ستكون هناك ثلاث سنوات من المصالحة وسنتان من النزاع، ثم سيتكرر كل شىء، حيث يجب القضاء على الطبيعة نفسها للسلطة النازية في كييف”.

وأكد مدفيديف أنه في ظل وجود نظام فلاديمير زيلينسكي في كييف فلا يمكن التفاوض مع أوكرانيا، وقال: “طالما أن هناك نظام كييف والمهرج زيلينسكي فإن المفاوضات مستحيلة”.

وأضاف مدفيديف: “عاجلاً أو آجلاً سيكون من الضروري التفاوض، وكل شيء ينتهي دائما بالمفاوضات فهو أمر حتمي، لكن طالما أن هؤلاء الناس يحكمون أوكرانيا فإن الوضع من حيث المفاوضات لن يتغير بالنسبة لروسيا”.

وتعليقاً على خطط السلام المقترحة بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا، اعتبر مدفيديف “أنه من الضروري دراستها كلها”.

وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

إلى ذلك ورداً عن سؤال حول المرشح الأكثر قبولا بالنسبة لموسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل، قال مدفيديف: إن “الشيء الرئيسي هو عدم انتخاب رجل مصاب بالخرف”.

وفي حديثه عن فرص فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانتخابات قال السياسي الروسي: “تاريخياً كان من الأسهل دائماً بالنسبة للكرملين العمل مع الجمهوريين”.

وأعلن ترامب في تشرين الثاني العام الماضي عن مشاركته في السباق الرئاسي، كما أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في الـ 24 من الشهر الجاري عن عزمه خوض الانتخابات، وكذلك فعل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مدفيديف: لا يمكن لأمريكا كدولة واحدة أن تكون مصدراً للقانون الدولي

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يمكن للولايات المتحدة كدولة …