رحلة تعريفية وورشة عمل لليافعين في حاضنة تقانة المعلومات

حمص-سانا

نظم فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ورشة عمل (ريادة الأعمال لليافعين)، لطلاب المركز الوطني للمتميزين وطلاب الميتم الإسلامي في مقر الحاضنة في جامعة البعث.

وتضمنت الورشة التي شارك فيها 30 طالباً تراوحت أعمارهم بين 16 و18 عاماً التعريف بالجمعية المعلوماتية السورية وحاضنة تقانة المعلومات وأهميتها في ريادة الأعمال، ونشاطاً تفاعلياً عن أهمية الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال وعرض مدخل عن الذكاء الصنعي بإشراف فرق الحاضنة.

كذلك تضمنت الورشة التعريف بالمشاريع الريادية لفرق الشباب المحتضنة ومسابقة سومو روبوتيك بين فرق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وفريق الميتم الإسلامي.

صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص أشارت في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة نشاطات ينظمها الفريق لليافعين، بهدف دعم الشباب وتحفيزهم على العلم وخلق فرص العمل والابتكار، وتحسين الجوانب الاقتصادية التي أصبحت مطلباً أساسياً وضرورياً في مجتمعنا.

مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بحمص المهندسة هالة جحجاح نوهت بأهمية هذه الزيارة للشباب كخطوة أولى للتعرف على المكان وأهدافه، ودوره في احتضان ورعاية أفكارهم ومساعدتهم لإنشاء شركاتهم الخاصة، واستثمار أفكارهم وقدراتهم في مشاريع ريادية ابتكارية، لافتة إلى أن الحاضنة هي داعم لهم بالتدريبات التقنية والبرمجية والفنية المناسبة في زيارات قادمة.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المشاريع الريادية في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات… ورشة عمل بحمص

حمص-سانا نظمت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بالجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص اليوم ورشة عمل