تدعيم أبراج التوتر بين محطتي القامشلي ونستل الكهربائيتين

الحسكة-سانا

بدأت الورشات التابعة لدائرة التشغيل في محافظة الحسكة أعمال تدعيم أبراج التوتر الكهربائي على طول مسار خط توتر “66 ك. ف” بين محطتي القامشلي ونستل، وذلك للحيلولة دون تعرضها للانهيار.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أنه بهدف حماية وتدعيم أبراج التوتر الواقعة بين محطتي القامشلي ونستل والتي تعرضت للسرقة من قبل مجهولين، تقوم ورشات دائرة التشغيل حالياً بتفقد الأبراج، وتركيب زوايا حديدية وعوارض عليها، واستكمال النواقص فيها، بقصد تدعيمها تلافياً لانهيارها.

وذكر عكلة أن الأبراج الواقعة على مسار خط التوتر 66 ك ف تعرضت لسرقة الزوايا والعوارض خلال الفترة الماضية، ما تسبب بحدوث انهيار في الأبراج عند أي رياح أو عواصف تضرب المنطقة، مشيراً إلى أن هذا الخط احتياطي يستخدم في حال تعرض خط “توتر 230 ك ف” الواصل بين السويدية والحسكة والقامشلي لأي عطل طارئ، وذلك لضمان استمرار التغذية الكهربائية.

وكانت الشركة العامة لكهرباء الحسكة انتهت أمس من نصب ثلاثة أبراج منهارة على مسار خط توتر “230 ك ف” الواصل بين محطتي الطبقة والأبواب، جراء سرقة زوايا الأبراج عند قرية قبر عامر جنوب غرب الحسكة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معمل الوليد بحمص يؤمن الأبراج الكهربائية للتوتر المتوسط لإعادة ترميم الشبكة المتضررة

حمص-سانا تنجز الكوادر العاملة في معمل الوليد بحمص التابع للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية نحو مئة …