الشريط الإخباري

الرئيس الإيراني: المنظمات الإقليمية ستحدد مستقبل العالم

طهران-سانا

اعتبر الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن سير التطورات الدولية يتجه نحو التعددية القطبية، وأن المنظمات الإقليمية تحدد مستقبل العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن رئيسي قوله اليوم خلال استقباله الأمين العام لمنتدى التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا غيرت ساري باي: إنه “في ضوء زوال السياسات الأحادية فإن الدول والمنظمات الاقليمية هي التي ستحدد مستقبل المنطقة والعالم”، مشيراً إلى “الطاقات المتوافرة والمنوعة لدى التحالف من أجل تطوير التفاعل بين الدول الأعضاء”.

ولفت رئيسي إلى ضرورة تعزيز دور المنظمة أكثر فأكثر في دعم الدول الأعضاء وتكثيف نشاطات الأمانة العامة لمنتدى التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا.

وأكد رئيسي استعداد بلاده لمشاركة تجاربها في المجالات العلمية والتقنية والتنمية الاقتصادية ومكافحة الإرهاب والجرائم الممنهجة مع الدول الأعضاء بمنطقة “سيكا” ودعا إلى تدعيم الممرات التجارية الاقليمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة

دمشق-سانا أعربت سورية عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس إبراهيم رئيسي وللمسؤولين الإيرانيين