الشريط الإخباري

تألق للمواهب اليافعة والشابة في المهرجان المسرحي السنوي في حمص

حمص-سانا

شكل المهرجان المسرحي المدرسي الثامن الذي أقيم مؤخراً على مسرح عبد الحميد الزهراوي في حمص فرصة مناسبة للمواهب اليافعة والشابة، للظهور على المسرح، وامتاع الحضور بمواهبهم المتفردة، سواء في العزف أو في الغناء الفردي والجماعي.

وبينت مشرفة قسم الموسيقا في المسرح المدرسي بتربية حمص صفاء حديد، أهمية المهرجان المدرسي في إتاحة المساحة اللازمة للمواهب المتميزة، لتصدير إبداعاتها للجمهور، ما شكل بالنسبة للمشاركين نقلة نوعية أعطتهم الكثير من الدفع المعنوي، وحثتهم على الاستمرار في تطوير وصقل قدراتهم الفنية، وخاصة أن الجمهور ضم نخبة من أصحاب الاختصاص.

وأشارت إلى دور دائرة المسرح المدرسي في البحث عن المواهب في مدارس المحافظة واستقطابها وصقلها بشكل أكاديمي، موضحة أن الحفل الافتتاحي للمهرجان المدرسي هذا العام شهد أداء لافتاً للأوركسترا المركزية التابعة لمديرية التربية في أول ظهور لها، إلى جانب تميز أداء الفرق المدرسية في ثاني أيام المهرجان.

بدورهم رأى بعض أعضاء الأوركسترا المركزية أن المهرجان شكل منبراً استثنائياً لهم، فتح المجال لمشاركات لاحقة، حيث لفتت لورين خليل طالبة في الصف الأول الثانوي وعازفة على آلة الكمان إلى أهمية مهرجان المسرح المدرسي لكونه التجربة الأولى لها في الظهور على خشبة المسرح، مؤكدة أن تفاعل الحاضرين مع الأداء والعزف شكل حافزاً كبيراً لها ومنحها الكثير من الثقة والسعادة.

ولفت إبراهيم سليمان عازف غيتار ومغن إلى تجاربه العديدة مع المسرح المدرسي، ودورها في إلقاء الضوء على المواهب المدرسية الشابة وتنميتها وكسر حاجز الرهبة لتشكيل شخصية فنية ناضجة.

كذلك أضاء عيسى سليمان عازف عود ومغن على أهمية الفعاليات ذات الحضور الجماهيري الواسع في تحقيق قفزة مهمة أمام الفنانين الشباب ورفع استحقاقهم الذاتي لأنفسهم، داعياً إلى إقامة المزيد من هذه الفعاليات المؤثرة.

يذكر أن المهرجان تنظمه دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورة تدريبية للموجهين الاختصاصيين حول الاختبارات المؤتمتة

حمص-سانا تركزت الدورة التدريبية التي تقيمها مديرية تربية حمص لـ 71 موجهاً وموجهة اختصاصية