الانتهاء من صيانة مطحنة ابن الوليد بحمص

حمص-سانا
أنهت الورشات الفنية التابعة لفرع الشركة العامة للمطاحن بحمص اليوم أعمال صيانة وتأهيل خطي الإنتاج في مطحنة ابن الوليد بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بالمطحنة من 220 إلى 240 طنا يوميا.
وأوضح مدير فرع الشركة المهندس محمد ونوس في تصريح لمراسلة سانا ان أعمال الصيانة والتأهيل التي بدأت منذ 20 يوما شملت تبديل بعض القطع والآلات الخاصة بقسم الطحن لتحسين الأداء ورفع مستوى الإنتاجية مشيرا إلى “ان الورشات الفنية تنفذ جميع أعمال الصيانة الدورية والطارئة دون الحاجة إلى توقف عجلة الإنتاج وبخبرات وطنية لضمان استقرار الحالة الفنية الجيدة لجميع آلات وأقسام الطحن”.
ولفت ونوس إلى انه تم خلال النصف الأول من العام الحالي إنتاج 36 ألف طن في مطحنتي “ابن الوليد والهلال” من أصل المخطط الإجمالي البالغ 34 ألف طن بنسبة تنفيذ 106 بالمئة مشيرا إلى استمرار التعاقد مع مطاحن “الشيخ والهدبة والرياض” الخاصة لإنتاج 18 ألف طن من الدقيق شهريا حتى نهاية العام الحالي في ظل خروج مطحنتي النجمة والزهراء عن الاستثمار الفعلي نتيجة تخريبهما من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
وقال “ان المخزون الاستراتيجي للدقيق ممتاز ويتم تزويد مخابز القطاعين العام والخاص بالمحافظة باحتياجاتها المقدرة بنحو 460 طنا من الدقيق يوميا فيما يتم شحن الفائض إلى محافظة دمشق”.
ودعا إلى دعم فرع الشركة بآليات الخدمة وسد النقص الحاصل بعدد عمال الفئة الرابعة والفنيين وخريجى الاقتصاد والتجارة والمحاسبة من الفئة الأولى.
ويتبع لفرع الشركة العامة للمطاحن بحمص 4 مطاحن في الزهراء والنجمة والهلال وابن الوليد.