الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق فعاليات أيام السينما في جامعة دمشق

دمشق-سانا

انطلقت اليوم على مدرج كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق فعاليات (أيام السينما في الجامعة) التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما، وتستمر لغاية الـ  13 من شهر حزيران الجاري، وتتضمن عرض مجموعة من الأفلام السورية والعالمية القيمة.

وأوضح أيمن الشاهر عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية المركزي في اتحاد الطلبة في تصريح لسانا أن هذا النشاط الثقافي يأتي بهدف تسليط الضوء على أهم الإنتاجات السينمائية المحلية والسورية والعالمية القيمة الحاصلة على الجوائز العالمية، وتم اختيار الأفلام من ثقافات متنوعة وهي تطرح العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية والسياسية وتحمل رسائل يمكن نقلها عن طريق الطلبة لكافة فئات المجتمع.

ولفت ميخائيل شحود عضو المجلس المركزي في اتحاد الطلبة إلى أن الأفلام المقرر عرضها ذات قيمة فنية وفكرية تحاكي الطلاب وتطلعاتهم نحو المستقبل وتغوص في قضايا المجتمع السوري والقضايا الوطنية وتم انتقاؤها اعتماداً على عدة معايير كي ترضي أذواق المتابعين للسينما من الشباب وتحقق المتعة والفائدة للطلاب، ورفع ذائقتهم الفنية.

ومن الطلبة الحضور للعرض الأول فيلم “الطريق” من انتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد نوه الطالب نبيل سباعي بالفائدة التي تتحقق من عرض الأفلام في الحرم الجامعي، فهي توفر على الطلبة أجور قسائم الدخول إلى السينما والمواصلات وكذلك توفر الوقت وتجعل الطلبة في حالة مواكبة للحدث السينمائي.

بدوره أكد الطالب أحمد محمود السعدي أهمية الفعالية كنوع من الترفيه المفيد والهادف للطلبة، وخاصة أنهم مقبلون على الامتحانات العملية، إضافة إلى الفائدة بالتعرف على الأفلام الجديدة والثقافات المطروحة من خلالها لأنها أفلام تعبر عن ثقافات بلدان مختلفة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات أيام السينما في جامعة تشرين من الـ 11 ولغاية الـ 15 من حزيران الجاري، وفي جامعة حلب من الـ 18 ولغاية الـ 22 من حزيران الجاري.

 هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق

دمشق-سانا في إطار التعاون العلمي السوري الإيراني، نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع