سلوتسكي: قصف محطة كاخوفسكايا جريمة حرب ارتكبها نظام كييف

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن القصف الأوكراني لمحطة كاخوفسكايا الكهرومائية جريمة حرب ويسفر عن كارثة إنسانية وبيئية واقتصادية.

ونقل موقع “ار تي” عن سلوتسكي قوله اليوم: “قصف نظام كييف للمحطة إرهاب دولة وجريمة حرب لأن المحطة تعتبر منشأة مهمة جداً في مجال البنية التحتية، وهي من المواقع المدنية البحتة وتدميرها يهدد بحصول كارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية”.

ودعا سلوتسكي للنظر بكل جدية إلى التقارير التي تفيد بأن كييف كانت تعد لهجوم إرهابي بـ “قنبلة قذرة” مضيفاً: “ربما كان يوجد في أيدي النازيين الجدد سلاح رهيب.. يجب إيقافهم.. بحزم وبقسوة”.

من جانبها قالت عضو مجلس الاتحاد الروسي أولغا كوفيتيدي: إن “تدمير المحطة سيسبب أضراراً جسيمة للنظام البيئي وللبيوت وللمراعي والأراضي الزراعية”.

وأضافت: “لا يمكنهم قطع المياه عن شبه الجزيرة بهذه الطريقة لأن المحطة الرئيسية لقناة شمال القرم تقع فوق السد نفسه، ورغم ذلك حدث ضرر هائل للنظام البيئي.. للقناة نفسها.. والتي سيتعين على روسيا إنقاذها من ضحلة المياه”.

وأشارت كوفيتيدي إلى أن حكومة أوكرانيا تدمر كيان الدولة وتعمل بشكل متعمد على تدمير كل ما لا تستطيع سرقته وبيعه في الخارج.

وأقر الجنرال الأوكراني أندريه كوفالتشوك المكلف بقيادة هجوم خيرسون المضاد في كانون الأول لصحيفة واشنطن بأن الجيش الأوكراني قام باختبار قاذفات “هيمارس” لإحداث 3 ثقوب في جسم السد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: زيلينسكي رئيس غير شرعي وجميع قرارات التعبئة الصادرة عنه باطلة

موسكو-سانا اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فقد شرعيته …