المفتاح: تعزيز المصالحات الوطنية ومحاربة الفكر المتطرف

درعا-سانا

دعا مشاركون في لقاء جماهيري عقد اليوم في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي احتفالا بعيد الجلاء الى التركيز على دور المؤسسات الدينية في ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز الوعي الثقافي الإنساني بين أفراد المجتمع لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة.

3

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح أن اللقاء يجسد الحالة الوطنية ويستذكر معاني الجلاء العظيمة ويستحضر صور البطولات التي سطرها ابناء الشعب السوري لتحقيق الاستقلال ودحر الاستعمار الفرنسي البغيض مؤكدا أن “أحد أسباب استهداف سورية هو تمتعها بالاستقلال الفعلي سياسيا وعسكريا وثقافيا”.

وحذر المفتاح من الشائعات ولاسيما أن “دولا تعمل وفق أجندات ومخططات مسبقة تريد تدمير سورية وتقسيمها وتفتيت فكرها القومي وضرب العقد الأخلاقي والوطني لدى أبناء الوطن” لافتا إلى أن الحرب الإعلامية التي بدأت على سورية منذ عام 2011 بالتضليل والتهويل الإعلامي ليست غلا حربا نفسية تستهدف المواطن السوري والنيل من عزيمته.

2

كما دعا المفتاح إلى مواجهة الفكر المتطرف والسعي الى تعزيز المصالحات الوطنية والثقة بالإعلام الوطني لأنه مفتاح النجاح لكونه الصورة الصادقة لنقل ما يحصل في وطننا.

بدوره أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة محاربة الشائعات والتهويل الإعلامي الذي يبثه الأعلام المعادي في محاولة للنيل من صمود أبناء المحافظة معتبرا أن هذا العمل “مسؤولية الجميع”.

حضر اللقاء امين فرع درعا لحزب البعث كمال العتمة ومديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية العاملة في درعا وحشد كبير من المواطنين.