القنيطرة.. بحث آلية زيادة الإنتاج والمساحات المروية وتأمين السماد للمزارعين

القنيطرة-سانا

بحث أعضاء اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة القنيطرة خلال اجتماعهم اليوم الخطة الزراعية للموسم الحالي والسبل الممكنة لتذليل الصعوبات التي تعترض زيادة الإنتاج الزراعي والمساحات المروية وتامين السماد للمزارعين.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر استعداد المحافظة لتقديم الدعم للفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج لجهة البذار والأسمدة والأعلاف ضمن الامكانات المتاحة داعيا الجهات المعنية بالقطاع الزراعي إلى العمل الميداني والتواصل مع المزارعين وتشجيعهم على استثمار أراضيهم.

وأوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة أن المديرية وضعت ضمن خطتها السنوية الزراعية للموسم 2015-2016 زيادة المساحات المروية من الأراضي الزراعية في “الكوم وجبا وخان أرنبة” وإدخال أصناف جديدة من الأشجار الحراجية تناسب طبيعة المحافظة الباردة مثل “السنديان والبلوط والبطم والروبينيا والأرز”.

وبين مدير الموارد المائية الدكتور عرسان عرسان أنه يتم ري مجمل المساحات الزراعية في “المناطق الآمنة” من المحافظة عن طريق الآبار والينابيع في عين النورية ونبع الفوار وعبر وسائل الري الحديث.

واستعرض أعضاء اللجنة الصعوبات التي تعترض عملية الإنتاج الزراعي والمتمثلة بعدم توافر الاسمدة والبذار في المصرف الزراعي بالقنيطرة مطالبين بالعمل مع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بدمشق لمساعدة المزراعين على تسويق محاصيلهم الى دمشق منعا “لاستغلال التجار جهد وتعب الفلاح”.

انظر ايضاً

فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها

القنيطرة-سانا زارت اليوم فعاليات أهلية مدينة القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري …