معرض فني للمستشارية الثقافية الإيرانية بدمشق بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة

دمشق-سانا

تضمن المعرض الذي أقامته المستشارية الثقافية الإيرانية وكلية الفنون الجميلة بدمشق في مقر الكلية لوحات فنية في مواضيع مختلفة تدل على عمق العلاقة بين سورية وإيران.

وفي كلمته أشار سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق الدكتور حسين أكبري إلى عمق العلاقات الثقافية بين البلدين والتحالف الذي جعلهما قويين لا يستسلمان لأي عدو كان، مبينا أن سورية وإيران ستشهدان انتصارات لاحقة ومتعددة.

ولفت أكبري إلى أن إقامة المعرض يصادف مناسبة ذكرى وفاة قائد الثورة الإسلامية الإمام الخميني الذي أسس للتحالف والعلاقات الاستراتيجية مع سورية، ورفض أي احتلال ولا سيما الصهيوني.

وتم عرض فيلم قصير تحدث فيه الإمام الخميني عن ضرورة مواجهة الاستكبار الأمريكي، وطرد الاحتلال والصهيونية من المنطقة، والمحافظة على المحبة والعلاقات السورية الإيرانية.

ونوه كل من المستشار الثقافي بالسفارة الإيرانية الدكتور حميد رضا عصمتي والدكتورة رغداء نعيسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح والدكتور فؤاد دحدوح عميد كلية الفنون الجميلة ونائب عميد كلية الفنون الجميلة الدكتورة كندة معروف بأهمية التعاون من خلال إقامة المعارض، وتفعيل الثقافة فيما بين البلدين.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency