مجلس الشعب يحيل مشروع قانون تعديل رسوم المركبات إلى لجنة الخدمات لدراسته

دمشق-سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثالث، برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وبعد تلاوة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول جواز النظر دستورياً في مشروع القانون المتضمن تعديل المادة 16 من قانون رسوم المركبات وافق المجلس بالأكثرية على إحالة المشروع المذكور إلى لجنة الخدمات لدراسته موضوعاً، وإعداد التقرير اللازم حوله.

وفي مداخلاتهم، طالب عدد من أعضاء المجلس باتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين الوضع المعيشي والتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع الطاقة وزيادة ساعات التغذية الكهربائية المنزلية، وإعادة النظر في آلية دفع سعر القمح الذي يتم شراؤه من الفلاحين بحيث يتم تلافي حالات التأخر في سداد ثمن الأقماح.

من جانبه، أكد رئيس المجلس ضرورة إيصال مقترحات وطروحات وتساؤلات الأعضاء عن طريق وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب إلى الوزارات المعنية لمتابعتها وإيفاء المجلس بالإجابات عليها خطياً بأسرع وقت ممكن.

وكان المجلس أحيا في بداية الجلسة الذكرى الثالثة والعشرين لرحيل القائد المؤسس حافظ الأسد التي تصادف يوم بعد غد، حيث أكد صباغ في كلمة له أن إحياء هذه الذكرى يمثل تعبيراً حياً وتجسيداً صادقاً للاستمرار في الالتزام بمدرسة القائد المؤسس بطل التشرينين “التصحيح والتحرير” وباني سورية الحديثة والإيمان المطلق بصحة وصوابية النهج الذي رسخ بنيانه السيد الرئيس بشار الأسد بإطلاقه مرحلة التحديث والتطوير وقيادته سورية في أصعب مراحل تاريخها المعاصر.

وأكد أن سورية تحولت إلى بلد التماسك والقوة والاستقرار وشكلت مفتاح القرار في المنطقة وحملت هموم الأمة وقضاياها العادلة”.
ولفت إلى أن القائد المؤسس أسس لنهج الاعتماد على الذات واستثمار الإمكانات والثروات الوطنية وتنمية الموارد البشرية ووضعها في خدمة التنمية الشاملة في كافة المجالات.

وجدد صباغ التأكيد على متابعة العمل الدؤوب في إعادة إعمار سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، متوجهاً باسم المجلس بتحية الإجلال والإكبار لروح القائد المؤسس ولأرواح شهداء سورية الأبرار، وبتحية الاعتزاز والامتنان للشعب السوري ولرجال الجيش العربي السوري.

وفي مداخلاتهم أشار أعضاء المجلس إلى منجزات القائد المؤسس في المجالات السياسية والدستورية والتشريعية والاجتماعية والنهضة الاقتصادية والتنموية التي أطلقها في سورية.

رفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أحمد بوسته جي إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم الأحد الموافق لـ 18 من حزيران الجاري.

لؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهالي دير الزور ينتخبون ممثليهم إلى مجلس الشعب ممن يرون فيهم القدرة على نقل طموحاتهم

دير الزور-سانا توافد ناخبو دير الزور إلى المراكز الانتخابية في المحافظة لاختيار 14 عضواً، منهم …