الشريط الإخباري

إسلامي: التخصيب عالي النقاء كان من أجل الدفع لإلغاء الحظر على إيران

طهران-سانا

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن إجراء عمليات التخصيب عالية النقاء كان بهدف إلغاء الحظر المفروض من قبل الدول الغربية على إيران.

وقال إسلامي في حديث لصحيفة اطلاعات الايرانية: “ما زلنا نتفاعل ونتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتخصيب عالي النقاء كان من أجل رفع الحظر”، مشيراً الى ان هدف مجلس الشورى الاسلامي هو اتخاذ إجراء استراتيجي لرفع الحظر.

وأضاف إسلامي: “هم يلمحون إلى أن إيران تسعى وراء أهداف عسكرية لكن هدفنا الرئيسي هو إجبار الأطراف المقابلة على تخفيف الحظر الاقتصادي الجائر على إيران”.

وفيما يتعلق بالتخصيب بنسبة 60 بالمئة الذي يتم تنفيذه بناءً على قانون المبادرة الاستراتيجية الإيرانية قال إسلامي “إننا استخدمنا هذا اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمئة في إنتاج ألواح الوقود، وخاصة المواد الخام لإنتاج الأدوية المشعة مثل الموليبدينوم ونحن نتخذ خطوات في إطار أهدافنا الوطنية وأساس سلوكنا هو الالتزام بقواعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهذا شيء لا يمر دون أن تلاحظه الوكالة ونحن ملتزمون تمامًا بقانون الضمانات الذي يتوافق في الواقع مع متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقره مجلس الشورى الإسلامي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان: النهج الأمريكي المتذبذب يجب ألا يؤثر على التعاون بين إيران ووكالة الطاقة الذرية

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن التعاون بين إيران والوكالة الدولية …