مياه الحسكة: ضعف ضخ المياه القادمة من محطة علوك نتيجة التعديات

الحسكة-سانا

بينت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أن واقع ضخ المياه القادمة من محطة علوك التي تمت إعادة تشغيلها منذ نحو عشرة أيام لا يزال ضعيفاً، ما يؤخر مواعيد تزويد أهالي مدينة الحسكة بالمياه.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه رغم إعادة تشغيل المحطة التي تقع ضمن المناطق المحتلة من قبل الاحتلال التركي في منطقة رأس العين منذ عدة أيام، إلا أن عمليات ضخ المياه لم تستقر حتى الآن، حيث لا يزال وارد كميات المياه المنتجة من المحطة في الحد الأدنى، وتعاني من الانقطاعات المتكررة للضخ، جراء عدم تشغيل المحطة بانتظام، إضافة إلى التعديات على التيار الكهربائي المغذي للمحطة.

ولفت العكلة إلى أن المؤسسة قامت بضخ مياه الشرب إلى المشتركين في عدد من قطاعات مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها خلال الأيام الماضية، إلا أن عمليات الضخ غير منتظمة، ما يؤثر على امتلاء خزانات منطقة الحمة وضخ المياه إلى المشتركين.

يشار إلى أن عمال المؤسسة العامة للمياه لم يتمكنوا من دخول محطة علوك وتشغيلها بشكل منتظم وإجراء الصيانات اللازمة لها، كونها واقعة تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية المرتبطة بقوات الاحتلال التركي، والتي تتحكم بعمليات الضخ من المحطة، وتحرم مليون مواطن في الحسكة وريفها من المياه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جراء اعتداءات الاحتلال التركي على محطة علوك.. استمرار معاناة أهالي الحسكة من نقص المياه

الحسكة-سانا تستمر معاناة أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي بالمحافظة من قطاع