الشريط الإخباري

تفعيل المركز التخصصي للبرنامج الوطني لداء السكري في حلب بنظام دوام مسائي

حلب-سانا

تزامناً مع حملة التوعية التي أطلقتها وزارة الصحة بخصوص مرض السكري بعنوان (سكر أقل.. صحة أكتر)، فعلت مديرية الصحة في حلب المركز التخصصي للبرنامج الوطني لداء السكري بنظام دوام مسائي.

وذكر مدير الصحة الدكتور زياد الحاج طه في تصريح لمراسلة سانا، أن هذه الخطوة تهدف إلى إدخال المزيد من المراكز التخصصية في نطاق العمل المسائي، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتغطية أكبر مساحة على مستوى المحافظة ولأطول مدة ممكنة من ساعات اليوم.

وبين رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور فراس دهيمش أن المركز سيعمل يومياً من الساعة 4 وحتى 10 مساء، لتقديم الخدمات الطبية للمريض، وإجراء الفحوصات الأساسية، وتقييم حالته، وفتح إضبارة لإجراء تحاليل شاملة في اليوم التالي، تتضمن “السكر، مخزون السكر، وظائف الكلية، وظائف الكبد، الشحوم، الكوليسترول، حمض البول، وتحليل غدة عند الضرورة”، من ثم تحويله لعيادات المركز العينية والقدم السكرية وعيادة الأطفال، لتحديد نوع العلاج وتسليم الدواء من أقرب مركز صحي لمنزله لتخفيف العبء عن كاهله.

وأوضح رئيس المركز التخصصي للبرنامج الوطني لداء السكري في حلب الدكتور فادي شكور أن عدد المرضى المسجلين بشكل كامل في البرنامج بلغ 34338 مريضاً، إضافة إلى 973 طفلاً، مشيراً إلى مشاركة طواقم البرنامج الطبية والفنية ضمن حملة الاستجابة للمتضررين من الزلزال التي قامت بها مديرية الصحة، حيث تم تسجيل 3494 مريضاً، مؤكداً أن جميع المرضى يحصلون على كل الخدمات الصحية والأدوية مجاناً.

ولفت شكور إلى ضرورة مراجعة المواطنين للمركز ممن يشكون بإصابتهم ليتم فتح إضبارة لهم ويدخلون ضمن عمل البرنامج ويحصلون على الخدمات الصحية اللازمة، منوهاً بأهمية التثقيف الصحي الضروري للمريض للحفاظ على صحته.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الصحة توقع إستراتيجية التعاون القطري مع منظمة الصحة العالمية

دمشق-سانا وقعت وزارة الصحة اليوم إستراتيجية التعاون القطري مع منظمة الصحة العالمية حتى عام 2025