اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لـ 72 ساعة

جدة-سانا

أعلنت السعودية والولايات المتحدة أمس عن اتفاق بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة اعتباراً من صباح اليوم .

وفي بيان سعودي أميركي مشترك نقلته وكالة أنباء واس أعلنت الرياض وواشنطن عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة ابتداء من اليوم .

وأوضح البيان أن الطرفين اتفقا على الامتناع عن التحركات والهجمات واستخدام الطائرات الحربية أو الطائرات المسيرة أو القصف المدفعي أو تعزيز المواقع أو إعادة إمداد القوات، والامتناع عن محاولة تحقيق مكاسب عسكرية أثناء وقف إطلاق النار، كما اتفقا على السماح بحرية الحركة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان.

وأضاف البيان: في ضوء مؤتمر المانحين الإنساني يوم الـ 19 من حزيران تدعو الرياض وواشنطن الطرفين إلى النظر في المعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب السوداني، وضرورة الالتزام التام بوقف إطلاق النار وتوقف حدة العنف، وفي حال عدم التزام الطرفين بالاتفاق الجديد ستضطر الرياض وواشنطن إلى النظر في تأجيل محادثات جدة.

وتشهد العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المناطق الأخرى منذ منتصف نيسان الماضي، اشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا بين العسكريين والمدنيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اشتباكات عنيفة في العاصمة السودانية والجيش يتوعد “الدعم السريع”

الخرطوم-سانا شهدت العاصمة السودانية الخرطوم ومناطق أخرى منذ صباح اليوم الباكر اشتباكات بين قوات الجيش …