مصرع شخص و25 مفقوداً شرق نيبال إثر الأمطار الغزيرة والسيول

كاتمندو-سانا

لقي شخص مصرعه، واعتبر 25 في عداد المفقودين، نتيجة سيول وانهيارات أرضية وقعت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق نيبال.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين محليين قولهم اليوم: “إن مياه الأمطار الغزيرة اجتاحت أحد المشروعات الكهرومائية تحت الإنشاء على نهر هيوا في منطقة سانخواسابها شرق نيبال، حيث لا يزال 16 عاملاً في عداد المفقودين”، مضيفاً إنه تم انتشال جثة واحدة والشرطة تبحث عن العمال المفقودين.

وأشار المسؤولون إلى أن تسعة أشخاص فقدوا أيضاً بعد سيول وانهيارات أرضية في منطقتي تابليجونج وبانشتهار المجاورتين المتاخمتين للهند في الشرق، كما تسببت الأمطار الغزيرة بعرقلة وصول المنقذين لقرية سيدينجوا التي تقع في منطقة تلال، ويخشى أن 20 منزلاً على الأقل معرض لخطر اجتياح السيول لها.

بدوره قال مسؤول في منطقة بانشتهار: إن الأمطار التي هطلت خلال الليل ألحقت أضراراً بجسرين على طريق سريع، ما قطع الطريق المؤدي إلى منطقة تابليجونج النائية التي فقد فيها أربعة أشخاص.

وعادة ما يبدأ موسم الأمطار السنوي في نيبال وهو ضروري للمحاصيل في منتصف حزيران ويستمر حتى أيلول، حيث يقتل المئات أو يفقدون بسبب الأمطار التي تتسبب في سيول وفيضانات تغمر قرى ومحاصيل، وتلحق أضراراً بالبنية التحتية سنوياً في نيبال ذات الطبيعة الجبلية والتي تقع بين الصين والهند.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توقف حركة المرور في بعض الطرق باللاذقية جراء الأمطار الغزيرة

اللاذقية-سانا أدت الأمطار الغزيرة والمستمرة التي شهدتها محافظة اللاذقية إلى توقف حركة المرور