الهلال من حلب: سورية متمسكة بالثوابت الوطنية ولا ترضى الاستكانة

حلب-سانا

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن سورية متمسكة بالثوابت الوطنية ولا ترضى الاستكانة أو الاملاءات وشعبنا هو مصدر الشرعية والقوة وجيشنا هو الدرع الحصين للوطن والسور المنيع في وجه الاعداء.

وقال الهلال خلال لقائه اليوم الفعاليات الاجتماعية والدينية والاقتصادية في محافظة حلب إن “أهالي حلب علموا العالم كيف يكون حب الوطن والتشبث بالأرض والتضحية بالغالي والنفيس لتحقيق النصر على الأعداء الإرهابيين” لافتا إلى انه ورغم جرائم الإرهاب وقذائف الغدر التي طالت حلب وأهلها إلا انها صامدة وأهلها مصممون على استكمال معركة العزة والكرامة إلى جانب الجيش العربي السوري وكل الشرفاء في هذا الوطن.

ولفت الهلال إلى الدور المهم المنوط بجميع المثقفين والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والدينية في تعميق الوعي الجماهيري والتحرك الفاعل على الارض لدحض الأباطيل والأكاذيب.

بعد ذلك قدم عدد من الحضور مداخلاتهم طالبوا فيها بتحسين الواقع المعيشي وتوفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين واحداث وزارة جديدة للطفولة تهتم بجيل المستقبل في مختلف مناحي الحياة.2

حضر اللقاء الدكتور نجم الأحمد وزير العدل ومحمد شعبان عزوز عضوا القيادة القطرية للحزب وأحمد صالح ابراهيم أمين فرع حلب للحزب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة.

وخلال لقائه اليوم الكوادر العلمية والتدريسية والطلبة في جامعة حلب أكد الهلال أن “سورية متمسكة بحقوقها وثوابتها الوطنية ولن تتنازل عن أي شبر من أراضيها مهما اشتدت الهجمة الشرسة التي تتعرض لها” وأن النصر على الإرهاب وأدواته محقق بفضل تلاحم أبناء الشعب مع أبطال الجيش العربي السوري.

أشار الهلال إلى أن جامعة حلب ستبقى منبرا مهما لنشر العلم والمعرفة وتخريج الكفاءات العلمية للمساهمة في بناء الوطن وحمايته معتبرا أن استمرار المسيرة التدريسية فيها أكبر رد على كل من يحاول النيل من صمود أبناء حلب.

وناقش المشاركون في اللقاء الذي عقد بحضور عضوي القيادة القطرية لحزب البعث وزير العدل الدكتور نجم الأحمد ومحمد شعبان عزوز دور أساتذة الجامعة في محاربة الإشاعات والتحرك على المستوى الدولي لاستصدار قرارات إدانة وتجريم لما ارتكبته التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق المدنيين في حلب.

ودعا المشاركون إلى تأمين مبنى لكلية الشريعة في الجامعة وتشديد الرقابة على أصحاب المولدات “الأمبيرات الكهربائية” والتزامهم بالتسعيرة ومنع الاتجار برغيف الخبر وبيعه بأسعار مرتفعة.

حضر اللقاء محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني.

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب