محافظ الحسكة يبحث مع ممثل اليونيسيف احتياجات قطاعي الصحة والتعليم

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع ممثل منظمة اليونيسيف في سورية ياسوماسا كيمورا المشاريع التي تنفذها المنظمة في المحافظة في قطاعي الصحة، والتعليم، ورعاية الأطفال والنساء، وسبل زيادة دعم هذه المشاريع.

وأكد صيوح استمرار التعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف، وتقديم كل أشكال الدعم لمكتب المنظمة في الحسكة، لتسهيل مهامه في المجال الإغاثي والإنساني، لإيصال المساعدات إلى مستحقيها الحقيقيين الأشد فقراً، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها منظمة اليونيسيف من أجل إيصال المياه إلى أبناء محافظة الحسكة.

ولفت المحافظ إلى أن ممارسات المحتلين الأمريكي والتركي، ومن يدور في فلكهما والمتمثلة بقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها مروراً باستمرار ما يسمى ميليشيا “قسد” بالاستيلاء على أغلب مدارس ومشافي المحافظة تعرض حياة أبناء المحافظة إلى مخاطر العطش والجهل والمرض وانتشار الأوبئة.

بدوره أعرب كيمورا عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها محافظة الحسكة لتنفيذ مهام ومشاريع المنظمة، مبيناً أن لدى المنظمة العديد من المشاريع في المحافظة، ويتجلى دورها اليوم في متابعة هذه المشاريع وتنفيذها بغية الإسهام في تحسين الواقع الخدمي.

مديرو الدوائر الخدمية في المحافظة أشاروا إلى ضرورة استمرار دعم مشاريع مياه الشرب والاستمرار ببرنامج توزيع المياه بالصهاريج في فترات القطع المستمر للمياه من قبل المحتل التركي، وتزويد مؤسسة المياه بمحطات تحلية باستطاعات مناسبة.

وطالبوا بدعم حملات اللقاح وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية للمركز الطبي المحدث وسط المدينة، والعمل على إعادة تأهيله وتقديم الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، والعمل على تزويد قسم الكلى الصناعية بمحطة لتحلية مياه الشرب، وتقديم وتركيب محطة أوكسجين في مركز اللؤلؤة وسط المدينة.

ولفت مديرو الدوائر الخدمية إلى ضرورة الاستمرار بتجربة دعم الغرف الصفية مسبقة الصنع وتركيبها في مدارس المحافظة، والعمل على إيجاد حل لمشكلة الآلاف من الأطفال السوريين وذويهم المحتجزين لدى ميليشيا “قسد”، ووضع حد للاعتقال التعسفي بحق الأطفال وتجنيدهم بشكل قسري في صفوف “قسد”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” …