الخارجية الروسية: البعثات الأممية الإنسانية بأوكرانيا تنفذ مهمات سياسية للدول الغربية وتتجاهل مساعدة السكان

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن البعثات الأممية الإنسانية بأوكرانيا تنفذ مهمات سياسية للدول الغربية، وتتجاهل مساعدة السكان عبر الطرق التي اقترحتها روسيا بعد تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم نقلته نوفوستي: “إنه على أرض الواقع لم تسفر التصريحات النبيلة لممثلي الأمم المتحدة حول الرغبة في مساعدة المحتاجين إلى أي جهود ونتائج ملموسة، ولا تنظر قيادة المنظمة الدولية في أي خيارات لتقديم المساعدة إلى المنطقة إلا عبر كييف أو عبر خطوط التماس القتالية”.

وأوضحت الوزارة أن السبب الأساسي لهذا الإصرار ليس بأي حال من الأحوال إنسانياً بل سياسياً بحتاً، ولا تؤخذ معاناة الناس العاديين في الاعتبار مشيرة إلى أن الهدف هو إظهار وجود سيطرة مزعومة من جانب نظام كييف على أراض لم يعد يمثلها منذ سنوات.

وأضافت الوزارة إن الجانب الروسي يشير مرة أخرى إلى أنه يتم استخدام المعايير المزدوجة خلال تنفيذ المهمات الإنسانية تحت شعارات القلق على السكان المدنيين، كما تقوم هذه البعثات الأممية بتنفيذ مهمات سياسية تحددها العواصم الغربية دون خجل”.

وفي وقت سابق زعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمة العالمية للهجرة بأن روسيا لم تسمح لهما بالوصول إلى الأراضي الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبر الخاضعة لها، لتقديم المساعدة للسكان بعد تدمير محطة كاخوفسكايا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

موسكو-سانا أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في بوليفيا.