الشريط الإخباري

القوات الجوية الروسية تحبط هجوماً أوكرانياً في دونيتسك

موسكو-سانا

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات (المركز) الروسية ألكسندر سافتشوك أن القوات الجوية الروسية أحبطت هجوماً للقوات الأوكرانية في اتجاه قرية تورسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن سافتشوك قوله اليوم: إن “الوحدات الأوكرانية حاولت بدعم من مركبات المشاة مهاجمة مواقع القوات الروسية في قرية تورسكويه بمنطقة غابات سيريبريانسكويه، وتصدت لها طائرات روسية ما كبدها خسائر كبيرة في القوى البشرية والمعدات”.

وأضاف سافتشوك: إن المقاتلات الروسية من طراز (سو 34) نفذت أيضاً ضربات على 3 نقاط لمرابطة القوات الأوكرانية في منطقة التجمع السكني تيرني في منطقة ليمانسكي بجمهورية دونيتسك موقعة خسائر في صفوفها.

وفي سياق متصل أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات الشرق الروسية أوليغ تشيخوف أن وحدة من المجموعة اكتشفت ودمرت مجموعة استطلاع أوكرانية في اتجاه زابوروجيه.

وقال تشيخوف: إنه تم أيضاً صد هجوم للعدو في منطقة قرية ليفادنويه، والقضاء على الدبابات ومركبات المشاة والأفراد المشاركين فيه، لافتاً إلى أن القوات الروسية قامت بإطلاق صواريخ غراد على أماكن تجمع المعدات والمسلحين، وإيقاف هجومين أوكرانيين في المنطقة الواقعة بين التجمعين السكنيين نوفودانيلوفكا وروغوتينو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاذفتان استراتيجيتان روسيتان تنفذان طلعة جوية قبالة الساحل الغربي لألاسكا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قاذفتي صواريخ استراتيجيتين من طراز (تو-95 إم إس) …