وقفة احتجاجية لأبناء القنيطرة والجولان تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا في الجولان المحتل

القنيطرة-سانا

نظم أبناء القنيطرة والجولان السوري المحتل وقفة احتجاجية، تنديداً باعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا في الجولان المحتل، الرامية إلى الاستيلاء على مزيد من الأراضي التي تعود ملكيتها لأهلنا في الجولان المحتل.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي أمام مقر الفرع في الحي الخدمي بمدينة البعث تضامنهم مع أهلنا في الجولان المحتل الذين يتصدون بصدورهم وإيمانهم لبطش قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجددين ثقتهم بحتمية تحرير الأرض المحتلة، وعودة الجولان إلى السيادة السورية.

وفي تصريحات لمراسل سانا نوه المشاركون في الوقفة ببطولات أبناء الجولان المحتل، ومواقفهم الوطنية، وتمسكهم بالأرض.

وطالب رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي اليونس المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك والضغط على سلطات الاحتلال لوقف مخططها الاستيطاني التوسعي الذي يصادر الأراضي الزراعية من أصحابها الحقيقيين لصالح إقامة توربينات هوائية على أراضيهم.

بدوره حيا الشيخ محمود الطويل من أبناء بلدة حضر أهلنا في مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية الذين سطروا ويسطرون أعظم ملاحم البطولة والانتماء للوطن والتمسك بالأرض والدفاع عنها مهما كلف الثمن.

من جهته أكد عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي جاسم الصالح أن الإجراءات الإسرائيلية باطلة وعدوانية، وتهدف إلى سرقة ومصادرة أراضي المزارعين في الجولان المحتل، مطالباً مجلس الأمن والجمعية العمومية في الأمم المتحدة بوضع حد للممارسات الإسرائيلية وإلزام “إسرائيل” باتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

غسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهلنا بالجولان المحتل في ذكرى الجلاء: الحق لا بد سيعود لأهله والنصر قريب

الجولان السوري المحتل-سانا أحيا أهلنا في الجولان السوري المحتل الذكرى الـ 78 لجلاء المستعمر الفرنسي …